زواج سوداناس

دواء الإضراب.. وإرشادات الجرعة الزائدة



شارك الموضوع :

لم يتقبل الكثير ممن يعيشون في غمرة ونشوة الموقف حديثنا أول أمس ودعوتنا بأهمية إدراك الأطباء لخطورة استمرار إضرابهم برغم ظهور علامات التجاوب مع مطالب الوسط الصحي والشروع في تنفيذها .
لم يتقبلوا هذه الدعوة برغم أنهم كأطباء يعرفون جيداً مخاطر الاستخدام غير الآمن للأدوية والإفراط في تناول العقاقير الطبية المعالجة نفسها.. لو اعتبرنا أن أداة الإضراب المشروعة مثل الدواء بشكل عام والذي يتم صرفه للعلاج من أمراض محددة ويحذر الأطباء والصيادلة بشكل روتيني من مخالفة التعليمات والإرشادات الطبية في استخدامه..
جميع العقاقير الطبية تجد على علبتها تنبيها لأهمية وضع الدواء بعيداً عن متناول الأطفال.. مع التأكيد على احتواء الدواء نسبة من السميات أو المستحضرات الطبية المختلفة بحسب كل تركيبة، بل يحرصون على وضعه في درجة حرارة محددة ومناسبة لأنهم يعرفون أن هذا البلسم الشافي قد يتحول إلى سم قاتل لو لم يتم استخدامه بالطريقة الصحيحة وبالجرعة المناسبة .
نحن لم نقل أكثر من ذلك.. فقط لفتنا انتباهكم لخطورة الإفراط في استخدام جرعة زائدة لما تحدثه من آثار خطيرة في جسد صحي واهن لا يتحملها ..
لفتنا نظركم يا سادة إلى خطورة وضع الإضراب المهني المطلبي المشروع في مكان قريب من أيدي وملعب التسييس الذي لا يتمتع الكثير من اللاعبين داخله بالوعي والحساسية الأخلاقية الكافية لمراعاة خطورة العبث بما هو موجود من خدمة صحية من الممكن تقديمها لمرضى فقراء لا تتوفر لديهم إمكانية الذهاب إلى المشافي الخاصة .
هذا الطلب الذي نعيد تقديمه للأطباء المضربين لا علاقة له بموقفنا من وزارة الصحة والسياسة الصحية ووزير الزيتونة مأمون حميدة الذي لا أعرف كيف يتحمل مقعد الوزارة جسده بعد كل هذه الأحداث المؤسفة والفشل المريع والرفض الواسع جداً لوجوده في منصبه هذا بسبب شبهات الفساد التي أفسدت رائحتها الكريهة بيئة العمل والخدمة في وزارة الصحة وسياساته التي ألحقت ضرراً بالغاً بالقطاع الصحي؟ .
لم نقل لكم لماذا أضربتم عن العمل لكننا تساءلنا ونظل نكرر طرح السؤال: لماذا يستمر هذا الإضراب ولمصلحة من..؟ لماذا تهملون الالتزام بإرشادات استخدام الدواء لو كان فعلاً هو العقار المناسب للعلاج..؟ لماذا تفرطون في استخدام جرعة العلاج..؟
لماذا تفسحون المجال لترك دواء الإضراب المطلبي المشروع في متناول أيدي الأطفال.. وفي متناول أيادٍ تريد استخدامه لأغراض أخرى غير الغرض المحدد في وصفة العلاج؟.

اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *