زواج سوداناس

السعودية تكتشف أنها هى من يقيم أود اقتصاد مصر!!



شارك الموضوع :

عندما يتلاسن اعلام دولتين بهذه الطريقة الفاضحة .. فهذا يعنى أن القيادة فى كلا الدولتين موافقة على اداء اعلامها ..
وهو يعنى أيضا أن هذا هو رأى القيادة هنا وهناك .. والا لأستهجنت احدى القيادتين بعض ما يرد فى اعلامها من سباب وشتيمة فى حق الطرف الآخر .. هذا ان كان هنالك نبة لاستمرار علاقة دبلوماسية ما …!!
عندما توقف السعودية شحنات بترولها الى مصر عن شهر أكتوبر الجارى .. وعندما تتجه للتعاون مع 18 شركة تركية .. فهذا يعنى خطوات عملية تتجاوز ملاسنة الاعلام الى اتخاذ اجراءات المقاطعة الاقتصادية على أرض الواقع .. !!
وعندما ترى السعودية أن اجراءها الاقتصادى هذا يفقد البورصة المصرية أكثر من 5 مليارات فى يوم واحد .. وأن سعر الدولار يقفز الى 15.20 جنيه مصرى .. تكتشف السعودية أنها هى من يقيم أود الاقتصاد المصرى .. !!
عندما ترد مصر على اجراء السعودية اعلاميا وليس اجراءيا ..فهذا يعنى أن مصر لا تمتلك أدوات الاجراء العملى المؤثر على السعودية .. فتكتشف السعودية بأن اجراءاتها ضد قانون جاستا الأمريكى تفقد أمريكا 49 مليار سنويا .. وان مصر لا تمتلك اجراءا واحدا بامكانه التأثير على أمريكا .. فيتبين للجميع أن مصر أقل شأنا من أن تلعب دورا رائدا فى المنطقة .. لأنه حتى القوى العسكرية لمصر مقيدة باتفاقية كامب ديغيد .. ليبقى لمصر فقط الزخم الاعلامى المدعوم أصلا من قبل السعودية .. فتعمد السعودية لاغلاق قناة العربية .. مهددة باغلاق قنوات ال ( MBC ) … فينكشف لمصر سوءتها واعلامها الخالص المبتزل … !!
المؤسسة المصرية تعتقد أن السعودية تعاقبها اقتصاديا .. والواقع أن السعودية تعرى مصر من ريادتها المزعومة … !!
السعودية ترى أنها باقتصادها الضخم .. وبتأثيرها الكبير على دول الخليج .. وبمزاراتها الدينية .. أنها أحق بريادة المنطقة والعرب والمسلمين .. وان مصر ليست سوى بوق اعلامى كبير …. وهذا صراع آخر … !!

بقلم
نصر الدين المكي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو على

        دا الكلام .كلام فى الصميم

        الرد
      2. 2
        محمد

        عليكم الله ياخوانا مادايرين أي حجاز ” ديل ناس كبار خلوهم يحلو مشكلتهم بدون تدخل ” ولو طلعو للخلاء إتفرجو ساكت ” بس ياسعودية براحة علي ألمصري الزول دا أصلو لسانو طويل وماقدر التحدي ” دق يكون خفيف ويامصري أبعد من العض والخربيش

        الرد
      3. 3
        وطني السودان

        يلا يا بشة وقت مناسب خش حلايب والله الناس دى خلاص .فرصة من ذهب

        الرد
      4. 4
        Atbara

        اهم شيء كونه الحج للفراعنة يدوها لينا و يزيدو من عدد الحجاج السودانين و تكونو ما قصرتو تب يا ناس السعوديه

        الرد
      5. 5
        الوالي

        لا أعتقد أن الدولتان ستصلان لمرحلة القطيعة الكاملة..المملكة تعلم أن أي فراغ تتركه في مصر ستملأه إيران مباشرة..وعندها يكتمل الطوق حول المملكة ابتداء من ايران ومرورا بعمان واليمن ثم اريتريا ومصر وصولا الى لبنان والعراق..
        ولايزال أهل السنة في سباتهم العميق..

        الرد
      6. 6
        احمد عبد الكريم

        اعلام مصر معروف بالفجور و لكن اعلام السعودية لا يقل عنه نعيقا خلف مواقف الدولة . انا نفسي اسمع كلمة واحدة من الصحفي الجبان عبد الرحمن الراشد المتخصص في شؤون السودان و البشير. هل هو محايد في القضية ام بانتظار الموقف الرسمي السعودي حتى لا يدخل في جحر ضب. .و لا يبدي نفس الحذر في سب السودان و رئيسه..عالم تخاف ما تختشيش!!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *