زواج سوداناس

وزارة الصحة تقر باستمرار إضراب الأطباء وتكشف عن تحركات لإحتواءه



شارك الموضوع :

أقرت وزارة الصحة الاتحادية بإستمرار إضراب الأطباء وتوقفهم عن العمل بعدد من مستشفيات البلاد، وكشفت عن تحركات من شأنها فك الإضراب خلال اليومين القادمين في أعقاب تهيئة بيئة العمل، وسد النواقص، ومعالجة إشكالات التدريب وتوفير الحماية القانونية للأطباء، بجانب العمل على إصلاح النظام الصحي في البلاد.
وقال وزير الصحة الاتحادي، بحر إدريس أبو قردة، في مؤتمر صحفي حول القضايا المطلبية للأطباء بالخرطوم، أمس إن الأوضاع غير المستقرة بالبلاد فاقمت من الوضع الصحي بيد أنه عاد ليؤكد أن الأوضاع الصحية الحالية أفضل من العامين السابقين، وكشف عن اشكالات في النظام الإداري بالمستشفيات، وحول تسليم المستشفيات أجهزة ومعينات بالتزامن مع إضراب الأطباء أوضح أبو قردة أن الأزمات تسرع الإجراءات، معتبراً أن هناك سلبية وسط السودانين ينبغي التخلص منها، ونوه الى أن وزارته تعمل ولازالت تعمل على تحسين الوضع الصحي.
وأعلن وزير الصحة الاتحادي تمسكه بضرورة تشديد العقوبة في مواجهة المعتدين على الأطباء والكوادر الصحية، والغاء أورنيك (8) دون أي ضرر يواجه الأطباء، مؤكداً أن الوزارة عملت على معالجة عدد من المطالب لرفع الإضراب عبر جهود ومبادرات مع جهات ذات صلة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        احمد

        احتواء مين وبطيخ مين وكلام فارغ مين ياخى…ديل اسوأ شريحة وظيفية فى السودان، انا وزير الصحة يمشى الان ويقارن معدل الوفيات الان وقبل الإضراب حا يلقى انو فى انخفاض هائل الان مقارنة مع فترة ما قبل الإضراب. ..اذا الخلل ليس فى المعدات لان اعظم القامات الطبية فى فترة الستينات والسبعينات كان يعملون في ظروف لاتتوفر فيها حتى اجهزة ( الاكس راى ) ورغم ذلك لم يكن هناك اعتداء مواطن على طبيب. ..الخلل يا عزيزى وزير الصحة فى الطبيب الضعيف الغير مؤهل والذى تنقصة الكفاءة المهنية والشخصية والأمانة. ..أطباء لايملكون من المهنة الا الكوت والسماعة….
        حاسبوهم يا وزير …امتحنوا كفاءتهم ياوزير…حاسبوهم على الاخطاء الطبية. ..حتى لاتمتلئ المقابر بالمساكين من ابناء هذا الوطن.

        الرد
      2. 2
        زول

        احمد انت جاهل بي الجد عندما تشتم العباقرة من دون درايه ولا معرفه إلا إذا كان هو الحسد والحقد فمهما جمعت من مال فلا يمكن أن تكون دكتور ممكن تكون كل شي الا دكتور كفي ظلم علي من يستقبلون كل يوم علي شاكلت احمد وغيره من المرضي وجهلا المرافقين انت شكلك فاقد تربوي اأما المساكين من أبناء شعبنا هم الذين يعالجوهم هولاء الصابرين من دكاتره بلادي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *