زواج سوداناس

سلفا كير يجوب شوارع جوبا لدحض شائعات راجت عن وفاته



شارك الموضوع :

في استعراض للقوة ودحض الشائعات عن وفاته خرج رئيس حكومة جنوب السودان سلفا كير ميارديت إلى شوارع العاصمة جوبا الأربعاء مطمئناً المواطنين على صحته داعيا الى عدم الاستماع إلى الشائعات التي يطلقها أعداء السلام لخلق البلبلة.

وراجت شائعات الثلاثاء، عن وفاة الرئيس سلفا كير ما أضطر المتحدث باسم حكومة جوبا أتيني ويك أتيني لعقد مؤتمر صحفي لنفيها.

وظهر رئيس جنوب السودان يوم الأربعاء في القصر الرئاسي بالعاصمة جوبا محاطاً برئيس اركان الجيش ووزير الأمن القومي ووزير الإعلام مايكل وعدد من المسؤولين رفيعي المستوى.

وقال سلفا كير للصحفيين ” أعتقد أنني أقف أمامكم حياً بالرغم من ترويج الشائعات أنني مت”
وانطلقت كذلك شائعات على وسائل التواصل الاجتماعي الثلاثاء عن تدهور الحالة الصحية للرئيس وأنه يعاني من مرض غير معروف.

ولفت رئيس حكومة الجنوب وسط هتافات أنصاره أن تلك الأنباء هي التي دفعته للتحدث علنا مع المواطنين، مردفاً ” بالطبع لا أحد يمكنه أن يخرج إلى وسائل الإعلام لنفي وفاته، ولكن هذا ما أجبرتموني عليه الآن، أنني على قيد الحياة وبصحة جيدة، أريد أن أؤكد لشعب جنوب السودان أن ما سمعوه الليلة الماضية وصباح اليوم محض افتراءات دبرها أعداء السلام”.

وطالب كير المواطنين بالهدوء والغفران بشأن الاغتيالات التي حدثت مؤخراً لأفراد من قبيلة الدينكا على يد مجهولين، قائلاً ” أريد من الجميع أن يبقوا هادئين، أما بالنسبة للآباء وأقارب الضحايا الذين فقدوا حياتهم في هذه الحوادث المأساوية، أريد منهم أن لا يأخذوا القانون بأيديهم لأن هذا ليس وقتاً للانتقام أنه وقت التسامح “.

وفي الخرطوم قالت وزارة الخارجية السودانية إن رئيس جنوب السودان، ودع الخميس، سفير السودان لدى جوبا جمال الشيخ، بعد انتهاء فترة عمله واختياره سفيرا للسودان في أديس أبابا.

وأفاد تعميم صحفي عن المتحدث باسم الوزارة قريب الله خضر،إن الشيخ نقل لسلفا تحيات الرئيس عمر البشير،وشكره على قدمه له من عون مكنه من أداء مهمته بيسر.

وطبقا للتعميم فإن كير شكر بدوره السفير لما قدمه لجنوب السودان ولعلاقات البلدين.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *