منوعات

روبرتو كارلوس يتوقع غزو لاعبين صينيين للدوريات الكبرى خلال عام


توقع البرازيلي روبرتو كارلوس أن يشهد عالم كرة القدم وجود لاعبين صينيين في أندية كبرى مثل ريـال مدريد في غضون ستة أشهر أو عام.
وقال سفير ريـال مدريد لمنطقة آسيا والباسيفيك في مؤتمر صحفي ببكين أثناء عرض مشروع مؤسسة ريـال مدريد في البلد الآسيوي والذي تضمن تأسيس مدرسة اجتماعية رياضية في مقاطعة انهوي هذا العام إن «الخامة جيدة للغاية».
وفي إطار مشروعات النادي الاجتماعية والتعليمية بالصين، كشف ريـال مدريد عن جدول زمني لإقامة أكاديميات في كرة القدم وكرة السلة في مناطق مختلفة بالصين.
ويسعى النادي الإسباني لتطوير هاتين الرياضتين في الدولة الآسيوية بالإضافة إلى إرساء نموذج تعليمي قائم على العمل الجماعي، بحسب اندريس مونتانر، المسؤول عن القسم التعليمي بالمؤسسة.
ودخل حتى الآن أكثر من ألفي طفل في مدارس ريـال مدريد بالصين وتسعى المؤسسة حاليا لتوسيع برنامجها.
وأرجع روبرتو كارلوس عدم احتلال المنتخب الصيني لمكانة متقدمة عالم كرة القدم إلى غياب «التنظيم».
وقال «الأهم هو أن لا يكون التعاقد من أجل التعاقد.. لأن كرة القدم الصينية تنمو بوتيرة أكبر، ويمكنها أن تحلم يوما ما بالوصول لنهائي بطولة عالمية، وأنا اعتقد أنه يجب أن يكون لدينا لاعبين جيدين.. ولكن ذلك ليس كل شيء، يجب تنظيم النادي، وأن يكون هناك مدربين جيدين».
وأضاف «يجب تنظيم أنفسنا في البداية وبعدها نبرم تعاقدات. اعتقد أنهم عملوا الأمر بالعكس، التعاقد وبعدها تنظيم الفريق. ليتهم يتعلمون.. لأن الخامة موجودة والإمكانيات أيضا».

المصرية اليوم