زواج سوداناس

قائد القوات الجوية المصرية نمتلك طائرات إلكترونية بقدرات محدودة



شارك الموضوع :

أكد قائد القوات الجوية المصرية، الفريق يونس المصري، ما نشره “العربي الجديد”، في وقت سابق، حول عدم امتلاك مصر طائرات من دون طيار مصريّة قادرة على توجيه ضربات صاروخية لمسلحي “ولاية سيناء”، التابع لما يسمى “الدولة اﻹسلامية” (داعش)، في محافظة شمال سيناء.

وقال المصري، خلال مؤتمر بمناسبة عيد القوات الجوية، إن القوات المسلحة تمتلك طائرات بدون طيار، يتم استخدامها بشكل يتناسب مع إمكانياتها وقدراتها.

وأضاف، أن هناك استخداماً للطائرات بدون طيار على الحدود المصرية، وذلك لقدرتها على العمل في تلك البيئة، مما يسمح بالوصول للمعلومة بأقل قدر من الخسائر.

حديث قائد القوات الجوية المصرية يؤكد، أن الطائرات من دون طيار، التي تمتلكها مصر، يقتصر دورها فقط على عمليات استطلاعٍ وجمع معلومات حول تحركات وتمركزات العناصر المسلحة في سيناء.

ولم يذكر، خلال تصريحاته التي جاءت مقتضبة في هذه الجزئية، قدرة هذا النوع من الطائرات التي تمتلكها مصر على توجيه ضربات صاروخية ﻷهداف محددة، كما لم يذكر شيئاً عن استخدامها في العمليات بسيناء.

وسادت حالة من الجدل الشديد، على مدار العامين الماضيين، حول توجيه طائرات من دون طيار “مجهولة” ضربات صاروخية ﻷهداف يعتقد أنها تابعة لمسلحين وأهداف مدنية في سيناء، وهى معروفة وسط أهالي سيناء بـ”الزنّانة”.

وكشف “العربي الجديد”، من خلال مصادر عسكرية مصرية خاصة، في أبريل الماضي، عن “عدم امتلاك مصر طائرات من دون طيار، قادرة على المشاركة في العمليات العسكرية”.

وقالت المصادر العسكرية حينها، إن “مصر تمتلك طائرات من دون طيار استطلاعية فقط، تشارك في عمليات مسح سواء في سيناء أو غيرها، من دون امتلاك القدرة على حمل صواريخ”.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *