زواج سوداناس

الذهب ينخفض مع ارتفاع الدولار



شارك الموضوع :

هبط الذهب، الجمعة، مع ارتفاع الدولار، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون بيانات مبيعات التجزئة الأميركية وتصريحات مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي)، قد تضع البنك على مسار رفع أسعار الفائدة بنهاية العام.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4 في المئة إلى 1253 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 10:24 بتوقيت غرينتش، في حين انخفض في العقود الأميركية الآجلة 0.3 في المئة إلى 1254 دولارا للأوقية.

وزاد الدولار 0.4 في المئة أمام سلة تضم ست عملات رئيسية.

وبعد نشر بيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة الجمعة بحلول الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش، ستدلي رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين بتصريحات خلال مؤتمر في بوسطن بشأن اقتصاديات المجلس.

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الخاص بتحديد أسعار الفائدة، الذي عقد في الأونة الأخيرة أن عددا من واضعي السياسات، يرون أن رفع أسعار الفائدة مضمون “في وقت قريب نسبيا”، إذا استمر تحسن الاقتصاد الأميركي، مما دفع المستثمرين إلى زيادة المراهنة على رفع الفائدة في ديسمبر.

ويتأثر الذهب بشدة بزيادة أسعار الفائدة الأميركية، التي قد تزيد فرصة التكلفة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر غير المدر لعائد.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى هبطت الفضة 0.2 في المئة إلى 17.42 دولار للأوقية. ويتجه المعدن نحو تسجيل خسائر للأسبوع الثالث على التوالي.

وارتفع البلاتين 0.2 في المئة إلى 934 دولارا للأوقية، لكنه مازال منخفضا 3.6 في المئة هذا الأسبوع، في حين لم يسجل البلاديوم تغيرا يذكر عند 638.20 دولار للأوقية، بعدما لامس مستوى جديدا هو الأدنى في ثلاثة أشهر عند 633.22 دولار للأوقية.

اسكاي نيوس

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *