زواج سوداناس

القضاء الهولندي يؤكد محاكمة نائب أراد “مغاربة أقل”



شارك الموضوع :

رفض القضاء الهولندي، الجمعة، إسقاط التهم عن النائب اليميني المتطرف، غيرت فيلدرز، في خطوة تؤكد استمرار محاكمة الرجل الذي كان قد أطلق تصريحات عنصرية ضد المغاربة قبل عامين.

وقال القاضي هندريك ستنهوس إن “المحكمة ترفض كل الاعتراضات التي قدمها الدفاع” الشهر الماضي بشأن إسقاط التهم ضد السياسي المثير للجدل، والتي أشارت أيضا إلى أن المحاكمة “سياسية”.

وأكد القاضي، في القرار الجمعة، أن محاكمة غيرت فيلدرز “لن تؤثر على حريته السياسية أو حرية حزبه”، في إشارة إلى الحزب الذي أطلقه عام 2006.

وسيخضع للمحاكمة المقررة في 31 أكتوبر، بشأن تصريحات أدلى بها بعد الانتخابات البلدية في مارس 2014 في لاهاي، وذلك حين سأل أنصاره ما إذا كانوا يريدون “مغاربة أكثر أو أقل في مدينتكم وفي هولندا”.

وردا على الحشد الذي هتف “أقل”، أجاب السياسي مبتسما “سنعمل على ذلك”. وبحسب محاميه، فإن النائب “لم يفعل من خلال كلماته سوى تسليط الضوء على برنامج حزبه”.

وكتب فيلدرز، في تغريدة على تويتر الجمعة، إنه يحاكم “لما يفكر فيه الملايين من الناس. هولندا أصبحت مثل تركيا.. يتم إسكات الآراء السياسية في المحكمة”.

يشار إلى أن تصريحات فيلدرز، الذي يواجه عقوبة أقصاها السجن عامين أو دفع غرامة في حال أدين، كانت قد أدت إلى استقالات داخل حزبه، وتقديم مواطنين ومنظمات أكثر من 6400 شكوى.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *