زواج سوداناس

قطر تهدي السودان 10 آلاف وحدة لتشخيص الكبد الوبائي، و3 آلاف وحدة لتشخيص السرطان



شارك الموضوع :

أعلن المدير العام للمؤسسة الصحية العالمية، د. عمر محمد محمد صالح الجاز، استلام المؤسسة لعدد 10 آلاف وحدة لتشخيص مرض الكبد الوبائي، و3 آلاف وحدة لتشخيص داء سرطان عنق الرحم، مثمناً الدعم القطري في توفير هذه الأجهزة.

وقال د. الجاز خلال مخاطبته للورشة التدريبية لتشخيص مرضى التهاب الكبد الوبائي وسرطان عنق الرحم التي نظمتها المؤسسة الصحية العالمية في السودان، بالتعاون مع مؤسسة “المها” الطبية القطرية، إن الأطباء المتدربين والبالغ عددهم 35 متدرباً سيتوجهون إلى الولايات لتدريب نظرائهم على كيفية استخدام التقنيات الحديثة المستخدمة في تشخيص الداءين والكشف عنهما، مشيراً إلى أن التدريب سيتم على أحدث التقنيات الخاصة باكتشاف تلك الأمراض .

وثمن المدير العام للمؤسسة الصحية العالمية، دعم دولة قطر ممثلة في منظمتي “المها” وإصحاح للسودان في المجالات الصحية، وقال إن الثانية تبرعت بتوفير المحاليل المستخدمة في الكشف عن المرضين.

بدوره قال ممثل مؤسسة “المها” القطرية، الدكتور منير ريان، إن دعم المؤسسة للسودان في المجالات الصحية يجيء امتداداً لدور المؤسسة في المسؤولية الاجتماعية .

ونبّه لاستخدام التقانات الأمريكية في الكشف عن المرضين بواسطة اللعاب بدلاً عن الدم، وأضاف أن نتيجة الفحص تظهر في مدة 20 دقيقة فقط بعد إجراء الفحص.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *