سياسية

كمال الجزولي: سكرتارية الشيوعي تجاوزت المكتب السياسي


عزا القيادي بالحزب الشيوعي، الأستاذ كمال الجزولي، استقالته من اللجنة المركزية للحزب والمكتب السياسي إلى ما أسماها تجاوزات موضوعية وشكلية في إتخاذ قرار بتجميد عضوية 5 من أحزاب قوى الإجماع الوطني. مشيراً إلى ضبابية موقف الحزب من مبادرة المجتمع المدني.
وقال الجزولي لـ”الجريدة”، إنه اعترض على موضوعية قرار تجميد عضوية 5 أحزاب من قوى الإجماع الوطني، كما اعترض على القرار من ناحية الشكل باعتبار أنه صدر من سكرتارية اللجنة المركزية من خلف ظهر المكتب السياسي واللجنة المركزية، وتساءل الجزولي قائلاً: “هل يجوز لسكرتارية اللجنة المركزية أن تختطف الدور السياسي للجنة المركزية والمكتب السياسي؟”.
وذكر أن المكتب السياسي طرح قرار تجميد عضوية 5 أحزاب للتصويت فكان 5 من أعضاء المكتب مع القرار وخمس آخرين ضده وعضو واحد إمتنع عن التصويت، وأضاف: “عندما رفعنا الأمر إلى اللجنة المركزية للتصويت حول القرار الذي إتخذته السكرتارية، رفضت قيادة الإجتماع طرحه للتصويت وقررت أن على السكرتارية المركزية أن تراعي عدم تجاوز المكتب السياسي واللجنة المركزية، مما يعني عدم تعريض السكرتارية لأي نقد”، وأضاف “لا أرغب في أن أكون عضواً فخرياً في مؤسسات لا تمارس العضوية فيها كاملاً”.

صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. ما قادر افهم كيف حزب يجمد عضوية 5 احزاب من قوى الاجماع الوطني
    ده معناه اما الحزب الشيوعي هو المسيطر الاوحد على قوى الاجماع أو كل أحزاب قوى الاجماع هم فقط واجهات فروع للحزب الشيوعي
    أكان أنا غلطان فهموني؟

  2. انت يا الصابر عند الله جزاك . اخي انه فقه الثورة حيث تجد من يتحدث بلسانك بلا تفويض منك بل يذهب لابعد من هذا ويحدثك بان الشعب السوداني يريد فلا عجب ان تسقط عضوية ٥ احزاب بواسطة حزب يدعي النضال المقدس ضد عادات علمت من الدين بالضرورة كما غيره الزين يدعون بانهم الممثل الاوحد للشعب السوداني في حواره من اضحى العدو الاذلي للوطن بين ليلة وضحاها
    حفظ الله بلادنا من كل عدو واحمق