سياسية

الحسن الميرغني يعاود مهامه في القصر ونشاطه بالحزب


عاود مساعد أول رئيس الجمهورية، محمد الحسن الميرغني، نشاطه كرئيس مكلف للحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل ومساعد لرئيس الجمهورية، والتقى أمس الجمعة قادة حزب التحرير والعدالة القومي ورئيس مجلس التخطيط الاستراتيجي بولاية الخرطوم.

وقال تعميم صحفي صادر عن مكتب الإعلام للحزب الاتحادي الأصل تلقت (الصيحة) نسخة منه إن الحسن التقى وزير الصحة ورئيس حزب التحرير والعدالة القومي بحر إدريس أبوقردة والمسؤول السياسي للحزب تاج الدين نيام، نهار أمس بدار أبو جلابية في الخرطوم بحري، وتم الاتفاق بينهم على مضاعفة الجهد لإكمال لبنات الوفاق الوطني الشامل بإنهاء الحرب والتحول الديمقراطي وسيادة حكم القانون.

وأكد الطرفان أن السبيل الوحيد لحل قضايا البلاد هو الحوار، وشددا على أهمية تعهدات الرئيس عمر البشير بإنفاذ توصيات الحوار الوطني كافة. وأفاد التعميم أن أبوقردة أشاد بمواقف رئيس الحزب محمد عثمان الميرغني، مشيراً إلى اتفاق مع الميرغني في العام 2004، مثمناً جهوده لحل قضية دارفور.

إلى ذلك التقى الحسن رئيس مجلس التخطيط الإستراتيجي بولاية الخرطوم محمد سليمان أبوصالح الذي شرح لمساعد الرئيس الرؤية الإستراتيجية للولاية. وطالب كبير مساعدي الرئيس بتفعيل إشراك كافة مكونات المجتمع في إنفاذ الخطة الإستراتيجية لولاية الخرطوم.

صحيفة الصيحة