زواج سوداناس

أميركا ترفع الحظر الاقتصادي عن السودان في ديسمبر



شارك الموضوع :

قال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني، بدر الدين محمود عباس، إن الولايات المتحدة الأميركية وعدت برفع الحظر الاقتصادي الذي تفرضه على السودان في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وأكد الوزير السوداني أن “هناك تحسناً واضحاً طرأ على تطور العلاقات الأميركية السودانية”.

وأعلن كذلك عن سماح الولايات المتحدة الأميركية باستيراد قطع الغيار للقطارات والطائرات خلال اليومين القادمين.

وأوضح أن رفع العقوبات سيمكن السودان من الحصول على تمويلات من مؤسسات التمويل العالمية لتنفيذ مشاريع تنموية.

وكان وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني شارك، أخيراً، في الاجتماعات السنوية للبنك والصندوق الدوليين، حيث أجرى محادثات مع كبار مسؤولي المؤسستين الماليتين الدوليتين.

وخفّفت الولايات المتحدة، قبل أسبوعين، حزمة العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان منذ نحو عقدين، عبر السماح بمعاملات مصرفية مع الخارج كانت مُدرجة ضمن برنامج الحظر، ما رفع سقف الآمال بإمكانية رفع كامل للعقوبات.

ودعت الخارجية الأميركية، الخرطوم إلى مراجعة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، وهو الوكالة التي تدير العقوبات الاقتصادية الأميركية على السودان، لمعرفة المعاملات المسموح بها.

وقال بيان صحافي للسفارة الأميركية في الخرطوم، الشهر الماضي، إن وزارة الخارجية الأميركية استضافت مؤتمراً حول العقوبات الأميركية على السودان بغرض شرح الأنشطة المسموح بها في ظل العقوبات، وتوضيح ما لا يزال محظوراً.

وكان محافظ بنك السودان المركزي، عبدالرحمن حسن، قد أكد، عقب مشاركته في ذلك المؤتمر الذي عُقد الشهر الماضي، أن قراراً مرتقباً وعدت به الولايات المتحدة يُنهى الحظر المصرفي المفروض على السودان.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        @ محمد

        والله ده حايكون اكبر مقلب اتعمل في الحكومة بعد زوال الشماعة والسبوبة الغاشبن بيها الناس لتبرير فشلهم في ادارة البلاد

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *