زواج سوداناس

بدء حوسبة العمليات الضريبية بالنيل الأبيض



شارك الموضوع :

احتفل ديوان الضرائب بولاية النيل الأبيض، يوم السبت، بتدشين نظام حوسبة العمليات بحضور مدير بنك السودان والعاملين بالديوان والتجار. وقال مسؤول بالديوان إن نظام الحوسبة الضريبية يأتي تماشياً مع أهداف الدولة للاتجاه نحو الحكومة الإلكترونية.

وقال ممثل المدير العام لديوان الضرائب بالولاية أحمد حميدة أحمد، إن الاحتفال يتزامن مع احتفال الديوان المركزي بمشروع نظام الحوسبة.

وأضاف أن هذا النظام ينقل الديوان من العمل اليدوي للنظام الإلكتروني، ويساهم في سرعة وإنجاز العمل. وأكد أن الخطوة سبقتها عدة خطوات متقدمة في تدريب العاملين على الحاسوب وتهيئة البيئة، وتزويد المكاتب بأجهزة الحاسوب، وتركيب الشبكات، وربط مكاتب الولاية بالرئاسة.

وعدَّد فوائد النظام في زيادة الإيرادات وتقليل تكلفة التحصيل وتوسيع المظلة الضريبية، وتقليل المنازعات بين الديوان والتجار وتحقيق درجة عالية من الثقة والرضا لدافعي الضرائب.

وأشار إلى البدء في إدخال البيانات الخاصة بدافعي الضرائب واستخراج الرقم التعريفي الضريبي، وطمأن دافعي الضرائب بأن هذا النظام يحقق جملة من الفوائد. ووعد بإقامة دورة تدريبية لدافعي الضرائب للتعريف بنظام الحوسبة الضريبية.

من جهته، عبر رئيس الغرفة التجارية بكوستي عباس العوض، عن رضاهم التام بالمعاملة الحسنة للعاملين بالضرائب مع التجار. وأشاد بنظام الحوسبة واتجاهه نحو التقنية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *