زواج سوداناس

سيسي: الحوار الوطني يمثل أهم محطة في تاريخ السودان



شارك الموضوع :

أكد رئيس حزب التحرير والعدالة القومي، د.التجاني سيسي، عضو اللجنة التنسيقية العليا للحوار الوطني، السبت، أن الحوار يمثل أهم محطة في تاريخ السودان الحديث، وجاء في ظروف وحاجة وتحديات كثيرة منذ فجر الاستقلال، تستوجب مواجهتها بإرادة وطنية قوية.

وقال سيسي، لدى مخاطبته الندوة السياسية الكبرى التي نظمها حزب التحرير والعدالة القومي، السبت، بدار الحزب بالخرطوم، إن الوثيقة الوطنية تشمل التزامات وتعاهدات لتحقيق المبادئ التي تواثق عليها أهل السودان.

وأشار إلى أن أهم مبدأ هو الهوية التي وقع عليها كل السودانيين، وعدَّه إنجازاً كبيراً سيؤدي إلى تماسك الوطن والعمل على إدارة التنوع الثقافي. ونبَّه إلى أن الوثيقة أقرَّت بالتخطيط الاستراتيجي الاقتصادي.

ونوَّه سيسي، إلى أن الحوار الوطني أحدث انفراجاً في العلاقات الخارجية على المستويات الإقليمية والدولية والمنطقة العربية، خاصة مع أميركا. وشدد على أهمية التواصل في مجال العلاقات الخارجية.

ونادى بتحويل التوصيات إلى برنامج عمل حتى تتمكن الحكومة المقبلة تنفيذها وإنزالها على أرض الواقع.

ودعا سيسي القوى السياسية إلى ضرورة التمسك بالوثيقة وبالمخرجات، كما دعا الممانعين إلى مراجعة مواقفهم والالتحاق بالحوار.

إلى ذلك، أعلن الأمين العام لمجلس أحزاب حكومة الوحدة الوطنية عبود جابر، شروع المجلس ابتداء من الأسبوع المقبل في تنفيذ برامج تتعلق بتنوير المواطنيين بمخرجات الحوار والوثيقة الوطنية.

وقال جابر إن الوثيقة تعد عملاً وطنياً استراتيجياً وجد قبولاً واسعاً داخلياً وخارجياً.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *