الفاتح جبرا

خليناك لي الله


في كل الأحوال فهو خبر يحتاج (هضمه) إلى كثير من العقاقير الهاضمة كما يحتاج فهمه إلى فهامة حجم عائلي (يابانية الصنع) .. يقول الخبر (عاوز ليهو زول أعصابو قوية) :
دعت نائب رئيس البرلمان عائشة محمد صالح الأعضاء إلى عدم مقاضاة مدير إدارة الحج والعمرة بوزارة الإرشاد والأوقاف المطيع محمد أحمد ورفع الأمر لله على خلفية اتهامات بـ(الفساد) وجهها لهم في وقت سابق، وتابعت: “قلت ليكم أرفعوا الأمر دا لله .. الحج دا الله يشوفو”!
يا لها من مقولة سوف يخلدها تاريخ البرلمانات في العالم ويضعها كأهم مرجعية في مساءلة التنفيذيين على مر العصور والأزمان ، مرجعية لا يمكن لأحد أن يشكك في عدالتها ونزاهتها وخلوها من المحسوبية والمحاباة ، كل مسؤول تتوفر ضده بينات مبدئية بأنه قد تغول على المال العام أو أفسد مستغلاً وظيفته ما علينا (عملا بمقولة ست عشة) أن نناوله قصعة كتب عليها بخط كوفي أنيق (ح تروح من الله وين) !

هل بلغ السيل الزبى ونحن نشاهد هذا العبث بمقدرات هذا الشعب المسكين؟ وتهميش بل إالغاء لمؤسسات العدل والقانون؟ لا وربك أنما هذه هي المناظر رغم عبثيتها أم (الفلم) فقادم لا محالة !
أي برلمان محترم في تاريخ البرلمانات يرفع ملفات فساد حكومتة إلى الله تاركاً الفاسدين يتمتعون بما كسبوا ناجين مما إرتكبوا من أخطاء ؟ ولماذا الإحالة إلى الله وهنالك نيابات ومحاكم ومراجع عام ؟
لقد تابع هذا الشعب الغلبان التعامل (الناعم) في كثير من ملفات الفساد (الثابتة) كقضية (التحلل) الشهيرة تلك التي لم يعاقب مرتكبوها وتم (دفنها) دون أن يعلم هذا الشعب من هم الذين قاموا بإستباحة ممتلكاته وما هي حصيلتهم من ذلك الفعل الشنيع الذي كان من المفترض أن تأخذ فيه العدالة مجراها لولا تعفن الذمم وخراب الضمائر .

كما تابع هذا الشعب البائس الفقير تلك الأحكام (اللينة) التي صدرت في حق شخصين حولا لمنفعتهم الشخصية (ملايين) اليوروهات و(ملايين) الدولارات و(مليارات) الجنيهات فيما عرف بقضية (الأقطان) لكن الشعب قد لزم الصمت بحسبان أن هنالك قضية قد قدمت للقضاء وقام القضاء بالبت فيها ، لكن أن يتم رفع الأمر إلى الله (دايركت) ليتولى سبحانه وتعالى محاسبة المخطئ في الاخرة دون (الدنيا) فالعبدلله يعتقد بأن (الست عشة) قد (ورتنا) جديد ما كان على بال كما يقول الشاعر المايوي !
يلا يا مسؤولي هذا العهد الزاهي النضير أفسدوا ما شاء لكم الفساد (ألغفو) ما في وسعكم أخطئوا كما تريدون فها هي نائبة رئيس البرلمان قد أستنت لكم سنة (غير مسبوقة) وهي رفع أمر التحري معكم وإنزال العقوبة على من ثبت بحقه ذلك إلى (السماء) دون المرور على الأرض .. وهات الحبوب يااااا ولد !
كسرة :
بالله ده إسمو كلام؟ بقينا لا عارفين نضحك وللا نبكي !!
• كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو؟ 84 واو – (يعني ليها سبعة سنوات بالتمام والكمال) ؟
• كسرة ثابتة (جديدة):
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو؟ 43 واو (يعني ليها ثلاث سنوات وسبع شهور)

صحيفة الجريدة