زواج سوداناس

“الرئاسة” أولوية قصوى لمشروع الحكومة الإلكترونية



شارك الموضوع :

وجَّه نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن، الوزارات الاتحادية وحكومات الولايات، بإعطاء مشروع الحكومة الإلكترونية الأولوية القصوى في التنفيذ، مضيفاً أن معايير تقييم أداء الوزراء الاتحاديين والولاة تقوم على التزامهم بمدى تنفيذ الحكومة الإلكترونية.

وقال حسبو، لدى مخاطبته بمدينة ربك الجلسة الافتتاحية لملتقى المعلومات الـ14، بولاية النيل الأبيض في الفترة من 16-17 من أكتوبر الجاري، إن الملتقى يجيء والبلاد تحتفل بالتبشير بمخرجات الحوار الوطني، مشيراً إلى أن وثيقة الحوار الوطني تمثل إجماعاً وتراضياً من أهل السودان.

ووجَّه بالانتهاء من حوسبة الفصل الأول بنهاية العام الحالي، كما وجَّه وزارة الاتصالات بتكملة إجراءات ذلك ودعم الولايات الضعيفة في تنفيذ الحكومة الإلكترونية لمواكبة التطور التقني.

وأشار حسبو إلى أن الحكومة الإلكترونية هي برنامج الدولة للإصلاح والنهضة والشفافية والحكم الراشد وتوجيه الإيرادات لزيادة الخدمات الأساسية للمواطنين، مشيداً بالولايات التي اهتمت بتنفيذ حوسبة الفصل الأول ومشروع الحكومة الإلكترونية وجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إنفاذ حزمة من المعاملات الإلكترونية التي وصفها بالناجحة.

وأكد أهمية الملتقى لإتاحة الفرصة لعرض المبادرات الناجحة وتبادل الخبرات، وأمن على قناعة الدولة بتقنية المعلومات وأنها أساس التطور والتقدم والابتكار، كما أشاد نائب رئيس الجمهورية بالنجاحات التي حققها الشباب السوداني في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *