زواج سوداناس

الاتحاد السوداني يصدر قرارات مثيرة تؤجل الصعود للممتاز



شارك الموضوع :

أصدر اتحاد كرة القدم السوداني خلال اجتماع لجنته المنظمة اليوم الأحد برئاسة السكرتير العام مجدي شمس الدين قرارات مثيرة عطلت أمر حسم صعود 3 فرق بصورة مباشرة من الدوري العام إلى الدوري الممتاز لموسم 2017، وذلك على إثر شكوتين تقدما بهما ناديين شاركا بالمرحلة الأخيرة من البطولة.

وكان ناديا حي العرب من مدينة بورتسودان شرق السودان، ونادي الدفاع من مدينة الدَّمازِين من جنوب شرق السودان، قد تقدما بشكوتين مماثلتين ضد فريق تُرَيْعَة البِجا من مدينة جبل الأولياء شمال العاصمة الخرطوم في صحة مشاركة حارس مرماه في المباراتين ضد الفريقين بالمرحلة الأخيرة من البطولة.

وقالت اللجنة المنظمة “ثبت من المستندات المقدمة من قبل الناديين أن حارس مرمى فريق تريعة البجا عمر رمضان غير صحيحة، لأن اللاعب شارك في مباراتي فريقه ضد الدفاع والعرب يومي 7 و12 أكتوبر الجاري دون مسوغ قانوني”.

وأضافت: “الحارس عوقب بالإيقاف من الاتحاد المحلي للكرة بمدينة جبل أولياء لمدة عام بسبب سوء السلوك في مباراة بالدوري المحلي، ورفع عنه اتحاد الكرة الإيقاف بدون مسوغ قانوني ليخالف ذلك نص المادة 84-هـ من القواعد العامة حيث إن الإيقاف يعتبر وجوبياً في حق اللاعب”.

وأوضحت اللجنة: “بناءً علي نص المادة 96- ب من القواعد العامة رأت اللجنة بأن اتحاد جبل أولياء شارك في الخطأ فقد قررت اللجنة إعادة المباراتين حيث تلعب مباراة تريعة البجا والدفاع الدمازين يوم 19 أكتوبر الجاري بمدينة جبل أولياء وتلعب مباراة تريعة البجا وحي العرب بورتسودان يوم 22 أكتوبر بجبل أولياء”.

وقررت اللجنة تحقيقاً لعدالة المنافسة تأجيل مباريات الأسبوع الأخير للمرحلة النهائية المحدد لها غدا الإثنين لتقام يوم 26 أكتوبر في توقيت واحد في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً.

كووورة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *