سياسية

السودان: ترتيبات لبدء العمل بمشروع “إطلانتس2” مع السعودية


أعلن وزير المعادن السوداني، أحمد صادق الكاروري، أن مشروع (إطلانتس2)، المشترك بين بلاده والسعودية لاستغلال موارد البحر الأحمر، سيشهد بدء العمل خلال نوفمبر المقبل، ليستفيد الشعبان من الموارد المشتركة، ممتدحاً جهود العلاقات السودانية السعودية في التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأشاد الكاروري خلال لقائه بالسفير السعودي بالخرطوم فيصل معلا، الأحد، بدور المملكة في مجال الاستثمار في قطاع التعدين.

وقال إن وزارته تتابع عن كثب كل ما يتعلق بمشاريع الاستثمار بين البلدين، وإنها تعول كثيراً على متانة العلاقات في سبيل تطوير تلك المشاريع الاستثمارية، داعياً إلى تضامن الدول العربية والإسلامية في المجالات كافة والتضامن والوقوف في وجه الأعداء.

وأعرب سفير المملكة العربية السعودية عن متانة العلاقات بين البلدين، التي قال إنها شهدت تطوراً ملحوظاً خلال الفترة الأخيرة. وأمَّن على ضرورة بذل مزيد من الجهد لدفع عجلة الاستثمار.

وقال معلا إنهم وجدوا تعاوناً كبيراً من كل المسؤولين السودانيين في ما يتعلق بملفات استثمار المملكة في السودان، مشيراً إلى أن السودان بلد زاخر بالموارد ومتعدد الثروات.

وكان وزير المعادن قد التقى والي شمال دارفور عبدالواحد يوسف، وتناول اللقاء بالبحث أوضاع التعدين بالولاية.

واستمع الوزير إلى شرح واف من الوالي لقضايا ومشكلات التعدين بولايته، وتم الاتفاق على حل هذه المشكلات بإحكام التنسيق بين حكومة الولاية ووزارة المعادن .

شبكة الشروق