زواج سوداناس

الخرطوم: البشير يزور موسكو قبل نهاية العام



شارك الموضوع :

أعلنت وزارة الخارجية السودانية الأحد 16 أكتوبر/تشرين الأول أن الرئيس السوداني عمر البشير سيزور روسيا في غضون الشهرين المقبلين بهدف تعزيز آفاق التعاون بين البلدين.

ونقل موقع سودان بربيون عن وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور أن البشير سيزور روسيا قبل نهاية العام الجاري لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك في المحافل الدولية.

وذكر المصدر أن غندور أشار في تصريح صحفي عقب لقاء جمعه مع النائب الأول للرئيس السوداني إلى أنه كان قد بحث العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر الماضي.

وكان المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف قد التقى الثلاثاء الماضي في الخرطوم، بالرئيس عمر البشير، وعدد من القادة السودانيين وبحث الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية في السودان.

ووقع السودان وروسيا الخميس الماضي حزمة من الاتفاقيات لتطوير قطاع المعادن في السودان، بعد مباحثات استمرت ثلاثة أيام، فيما كان البلدان وقعا نهاية ديسمبر من العام الماضي على 14 اتفاقية في ختام مباحثات اللجنة المشتركة بين البلدين، يتعلق بعضها بالاستثمار في مجال النفط والمعادن والمصارف.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *