زواج سوداناس

نيالا مستعدة للإيفاء بإنزال متطلبات وثيقة الحوار



شارك الموضوع :

أكد والي جنوب دارفور آدم الفكي استعداد ولايته للإيفاء بكافة متطلبات إنزال وثيقة الحوار الوطني. وقال إن القوى السياسية – بما فيها المؤتمر الوطني – مستعدة لإفساج المجال لإخوتها من القوى السياسية الموقعة على الوثيقة في مستويات الحكم والتشريع.

وقال الفكي، خلال احتفال الأحزاب والحركات الموقعة على السلام بوثيقة الحوار الوطني، إن ولايته تجاوزت الكثير من آثار الحرب والشتات، وهي تتجه بوحدة أهلها إلى مخاطبة برامج التنمية والإعمار، مشيراً إلى حالة التعايش والاسقرار الاجتماعي التي عمت الولاية.

وأضاف أن وثيقة الحوار الوطني خاطبت جذور القضايا الوطنية، فهي مفتوحة للذين لم ينضموا باللحاق بركب مسيرة السلام والاستقرار بالبلاد والمساهمة برأيهم وجهدهم.

بدورها، أعلنت قوى سياسية بجنوب دارفور استعدادها لإنزال مخرجات الحوار الوطني إلى أرض الواقع. وعدَّت هذه القوى إعلان الرئيس عمر البشير بتمديد وقف إطلاق النار بالخطوة المحفزة لإنزال المخرجات، وتؤكد جدية الدولة تجاه الالتزام بمخرجات الحوار الوطني.

من جهته، أعلن ممثل القوى السياسية عمر إبراهيم جاهزيتهم لتنفيذ وثيقة الحوار، لطالما هي رؤية إجماع سوداني تداعى لها كل الحادبين على مصلحة الوطن والمواطن، مشيراً إلى مستوى التراضي الوطني الذي انعكس بفضل مخرجات الحوار الوطني في جنوب دارفور.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *