زواج سوداناس

حكومة الخرطوم تصدر قرارات وسياسات للانتقال بالنظافة لمرحلة استدامة الخدمة


والي الخرطوم

شارك الموضوع :

أصدر مجلس وزراء حكومة ولاية الخرطوم في جلسة طارئة يوم الإثنين برئاسة والي الخرطوم فريق أول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين عدداً من القرارات الخاصة بالانتقال بالنظافة الي مرحلة تقديم خدمة مستديمة .

وعلي رأس هذه القرارات إجازة سياسات ونظم العمل المرجعية وإجازة الهيكل المرجعي لهيئة النظافة مع التأكيد علي حاكمية السياسات والنظم بناء علي الدراسات العلمية التي قام بها المجلس الاعلي للبيئة والترقية الحضرية والريفية وهيئة نظافة الخرطوم والتي قدمها امام المجلس اللواء عمر نمر رئيس المجلس الاعلي للبيئة .

وأطلق المجلس حملة لإزالة التلوث البصري وإزالة الأنقاض تستمر لمدة شهرين فيما سيقوم الوالي والمختصين في المجلس الاعلي للبيئة وهيئة النظافة بزيارات ميدانية للمحليات السبع يتم من خلالها عقد اجتماع موسع مع كل محلية بحضور الإداريين وضباط الصحة ومنسقي اللجان الشعبية للإتفاق علي برنامج مستدام للنظافة كما يعقد مجلس وزراء الولاية الأحد القادم جلسة طارئة أخري بموقع مردم أبو وليدات بمحلية كرري للوقوف ميدانياً علي الإعمال التي تمت علي الأرض للتخلص من النفايات وتدويرها .

كما قرر المجلس تقديم دعم مالي شهري للمحليات لتحسين خدمات النظافة .
وأعلن الوالي عن دعم آخر عاجل بالآليات لكل محليات الولاية وطالب المجلس وزارتيّ المالية والبني التحتية بوضع برنامج زمني عاجل لإنشاء المحطات الوسيطة ورصف الطرق المؤدية لها .

كما قرر المجلس إنشاء إدارة للطوارئ والتدخل السريع لمعالجة الأوضاع الاستثنائية للنظافة .
من جهة أخري قدم وزير الثقافة والإعلام والسياحة بالولاية د. محمد يوسف الدقير تقريراً للمجلس حول المشروع المشترك بين ولاية الخرطوم ومنظمة أروقة لتوثيق فن الحقيبة بدعم من رئيس الجمهورية وإشراف والي الخرطوم بمشاركة قطاع واسع من المبدعين تخليداً لحقبة تاريخية مهمة في مسيرة الأغنية السودانية وسيبدأ المهرجان في منتصف يناير القادم .

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        مجرد سؤال.

        أين تذهب إيرادات النظافة الهائلة من الدكاكين والبقالات والشركات والبيوت والمصانع والمخابز والمسالخ وصوالين الحلاقة والأسواق؟ حسب علمي هي مئات المليارات، أنت صادق يا والي الخرطوم وميداني لكن من حولك وتحتك سيفشلونك مالم تبتر بسيف الحزم صدقني. ورثت مؤسسات ملؤها الفساد.. غير الإدارات كلها وتحرى الصادقين.. لا تغرنك الإبتسامات والهرجلة والمجاملات.. أبتر أقطع أمسح تنجح..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *