زواج سوداناس

رياك مشار : تعبان خائن و لا يستطيع طرد الحركات من الجنوب



شارك الموضوع :

كشف النائب الاول لرئيس جمهورية جنوب السودان المقال د . رياك مشار عن عودته الي الخرطوم من أجل لقاء رئيس الجمهورية المشير عمر البشير للنقاش حول الأوضاع بالجنوب و في الوقت ذاته شكك في قدرة النائب الاول لسلفاكير ميارديت تعبان دينق وشكك في قدرته علي طرد الحركات المسلحة من اراضي الجنوب .
و قال مشار في حوار مع الجريدة ينشر بالداخل ان الطريق من جوبا الي الكنغو كان صعبا حيث جرفت مياه الأمطار و المجاري العديد من رفاقه مشيرا الي تعرضهم لنقص حاد في الغذاء مما أطرهم الي أكل أوراق الأشجار .
مؤكدا علي ان الأمم المتحدة هي من قامت بعملية الإجلاء الي الكنغو و هو في وضع صحي صعب مما دفعه الي التقدم بطلب من اجل نقله الي الخرطوم لتلقي العلاج .
و اضاف مشار ان الرئيس اليوغندي كشف له عن وجود مبادرة سودانية يوغندية من اجل حل الازمة لكنه لم يعلن عن ملامحها و في الوقت ذاته وصف تحركات جوبا الدبلوماسية بأنها غير شرعية و لم تغيير في المعطيات السياسية الحالية .
و اشار الي عودته لجوبا و رهن ذلك بوجود حوار سياسي يعالج فيه أسباب الإنتهاكات التي حدثت لإتفاقية السلام و
طالب الامم المتحدة الإتحاد الإفريقي والترويكا وجميع الدول التي شاركت في هذه الاتفاقية كشهود و الضامنين لتنفيذها أن تقدم مبادرة سياسية من أجل خلق واقع جديد يحل الازمة القائمة .

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *