زواج سوداناس

توافقت اللجنة حول جهاز الأمن والمخابرات الوطني في لجنة السلام والوحدة بأن يتبع لرئيس الجمهورية ولا يخضع للمسالة أمام البرلمان



شارك الموضوع :

كشفت وثيقة توصيات الحوار التي حسمت فيها اللجنة التوافقية النقاط الخلافية ال 13 في لجان الحوار الست وتوافقت اللجنة بحسب الوثيقة التي تحصلت الجريدة على نسخة منها. على.
الخلافات حول جهاز الأمن والمخابرات الوطني.في لجنة السلام والوحدة بأن يتبع لرئيس الجمهورية ولا يخضع للمسالة أمام البرلمان وبررت اللجنة. ذلك بما أسمته طبيعة عمل الجهاز على أن يقدم بيانات وتقارير عبر جلسات استماع أمام اللجان المختصة.بالبرلمان وفيما يختص بالخلافات بلجنة قضايا الحكم حول رئيس مجلس الوزراء اتفقت اللجنة على أن يعينه رئيس الجمهورية ويكون مسئولا لدى رئيس الجمهورية والبرلمان وكانت لجنة الحكم طبقا للوثيقة. اتفقت على ان يرشح الرئيس رئيس مجلس الوزراء على أن يجيزه البرلمان ويحاسبه بنسبة 74 بالمائة أو أن تكون لرئيس الجمهورية كامل الصلاحيات في تعينه او محاسبته وذكرت الوثيقة أن اللجنة التوافقية حسمت الخلافات حول تعديل المجلس الوطني بأن يمنح.
المؤتمر العام للحوار الوطني اللجنة التنسيقية العليا برئاسة رئيس الحوار الوطني تحديد نسبة. الزيادة في المجلس الوطني والمجالس التشريعية والولائية على أن تخصص الزيادة للأحزاب والحركات. غير الممثلة فيهما وحول الخلافات في لجنة. السلام والوحدة حول قومية القوات المسلحة والشرطة وجهاز الأمن كشفت الوثيقة عن اعتراض حزبي المؤتمر الوطني والاتحاد ي الديمقراطي والإخوان المسلمين على ذلك وأقرت اللجنة التوفيقية العمل على قومية القوات المسلحة والشرطة والأمن وتطوير قوانينها ولوائحها مع استيعاب عادل لأبناء السودان ونصت اللجنة فيما يختص بالخلافات حول اختصاصات جهاز الأمن والمخابرات في لجنة.السلام والوحدة. أقرت اللجنة التوفيقية تحويله إلى جهاز لجمع المعلومات وتحليلها وتبويبها وتقديمها للجهات المختصة بينما كانت اللجنة توافقت على نقطة إضافية أن يتم ذلك وفق قانون جديد.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *