زواج سوداناس

لجنة الشكاوى بمجلس المهن تحاسب كادراً طبياً لتأخره في علاج طفلة


طبيب 2

شارك الموضوع :

اتخذت لجنة الشكاوى بالمجلس القومي للمهن الطبية والصحية إجراءات تجاه أحد الكوادر الطبية، بسبب تأخره في علاج مريضة ودخوله مع أهل المريضة في نقاش وحوار حيث قررت اللجنة إنذار الممارس ولفت نظره واستكتابه تعهدا بعدم تكرار مثل هذا التصرف.
وكشف الأمين العام للمجلس دكتور زكي البشير لـلمركز السوداني للخدمات الصحافية، أمس (الاثنين)، أن اللجنة نظرت في شكوى تقدم بها مواطن تجاه أحد الممارسين للمهن الطبية والصحية بسبب تأخره عن علاج طفلة تبلغ من العمر (12) سنة، مبيناً أن اللجنة استمعت إلى أقوال الممارس والشهود حول الحوار الذي دار أثناء وجوده داخل العيادة، موضحاً أن المستشار القانوني للمجلس أكد أن العدل سيأخذ مجراه وأن القانون هو الفاصل، مشيرا إلى مشاركة أعضاء اللجنة في التحري للتأكد من المعلومات.
وأشار رئيس لجنة الشكاوي بالمجلس والأمين العام، إلى أن المريض هو الذي يمثل مصدر أهمية، وله حق العلاج بعيداً عن النقاش والجدال وأن هذا من صميم أخلاقيات المهنة.

صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        احمد

        انذار…ولفت نظر وتعهد…يا جماعة ده ما استخفاف بعقل المواطنين. ..شخص او اشخاص عرضو حياة طفلة لخطر الموت يعطوهم انذار…ده يعتبر فى فقة القانون شروع فى القتل …نعم شروع فى القتل لان التاخر عن علاج شخص عمدا ربما ادى الى الوفاة…

        عشان كده نحن كنا وما زلنا ننادى بضرورة وضع قوانين صارمة للمحاسبة على الأخطاء الطبية وتتعامل مع الاهمال والفشل الطبى حتى لاتمتلئ المقابر بالمساكين من ابناء هذا الوطن.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *