زواج سوداناس

فوائد الاستحمام بالماء الدافئ لمرضى الضغط المرتفع



شارك الموضوع :

يعتقد مرضى ضغط الدم أن علاج ضغط الدم المرتفع يقتصر على تناول حبوب أو أدوية تسيطر على ضغط الدم وتمنع ارتفاعه، ولا يدرك الكثيرون أن من المهم إلى جانب العلاجات والأدوية أن ينتبه المريض إلى أهمية إجراء بعض التغييرات البسيطة في نمط الحياة المعتاد للمريض، والتي بدورها يمكن أن تؤدي إلى تحسنا ملحوظا في صحة المريض.

يقول الدكتور أسامة عبد الله، استشاري أمراض الباطنة والقلب، “إن من أفضل طرق السيطرة على ضغط الدم المرتفع منذ بداية الخريف إلى بداية فصل الصيف هي الاستحمام بالماء الدافئ، مشيرا إلى أن الماء الدافئ له فوائد صحية عديدة منها.

– تعمل الحرارة التي تنبعث من الماء الدافئ على عمل توسع في الأوعية الدموية، حيث يعمل توسع الاوعية الدموية على زيادة تدفق الدم بشكل طبيعي، وهو ما يعني خفض ضغط الدم المرتفع.

– يساعد الماء الدافئ على الاسترخاء، وكلما زاد شعور المريض بالاسترخاء كلما كانت استجابة الجسم لخفض ضغط الدم أسرع بالأدوية.

– يدفع ضغط الدم المرتفع الجسم للقيام بإفراز بعض الهرمونات كرد فعل له على التغير في مستوى ضغط الدم، حيث يفرز الجسم بعض الهرمونات التي تعمل على زيادة إدرار البول لخفض ضغط الدم المرتفع، والاستحمام بالماء الدافئ وقتها يؤدي إلى سرعة خفض ضغط الدم لدى المريض.

وأشار “عبد الله” إلى أنه للاستفادة بهذه الطريقة لخفض الدم المرتفع بملئ حوضا بالماء الدافئ ويجلس فيه المريض، ويفضل أن يحاول المريض أن يغوص في الماء حتى رقبته للاستفادة منه، وتتم هذه الطريقة في العلاج مرتين أسبوعيا لمدة 40 إلى 45 دقيقة في المرة الواحدة.

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *