زواج سوداناس

بالفيديو..شيخ الأمين في إفادات جديدة لقناة الحرة: الصوفي يجب أن يكون رجل أعمال وطبيب ومهندس وأن يهتم بمظهره الداخلي والخارجي



شارك الموضوع :

استضافت قناة الحرة وعبر الأقمار الصناعية من القاهرة الشيخ السوداني المثير للجدل الأمين عمر الأمين للحديث عن الصوفية والتصوف في السودان.

وبحسب الفيديو الذي تابعه محرر موقع النيلين فقد تحدث الشيخ الأمين عن تحديات التصوف, في بداية حديثه ذكر الشيخ أن سماحة أهل السودان ورهافة حسهم, والإنسان السوداني بطبعه وسطي ودخول الإسلام للسودان عن طريق الطرق الصوفية هو ما أدي لانتشارها.

وفي سؤال عن التحديات والعقبات التي تواجه الطرق الصوفية اليوم؟ أجاب الشيخ: هو تمدد الجماعات المتطرفة والممولة تمويل ضخم جداً من بلدان كثيرة, وقد نجحوا عبر وسائل التواصل الاجتماعي في بث السموم في أذهان الناس.

وعاد وأكد أن الصوفية لديها وجهة انطلاقة جديدة ستحد من التطرف والجماعات المتطرفة إن شاء الله.

وواصل الشيخ الأمين حديثه الذي رصده محرر موقع النيلين: الصوفي يجب أن يكون رجل أعمال وطبيب ومهندس وأن يهتم بمظهره الداخلي والخارجي حتى نعكس للغرب سماحة ديننا الإسلامي وسماحة رسولنا الكريم ليس بأقوالنا فقط بل بأفعالنا.

وفي ختام حديثه شدد الشيخ المتواجد خارج الخرطوم على ضرورة تواجد شباب الصوفية على النت لينشروا تعاليمنا السمحة, ويبثوا الوسطية في الإسلام ويبثوا مواقف المصطفي صلي الله عليه وسلم ومعاملاته مع اليهود والنصارى.

 

لمشاهدة الفيديو على قناة فيديو النيلين أضغط هنا

 

ياسين الشيخ _ الخرطوم

 

النيلين

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        أب زرد

        هو الزول دا الشيخه منو؟ وبعدين علم شنو البتنشره أنت أيها الدجال الأشر، المهم خليك حايم برا كدا زي الجدادة يوم المطرة والله لا عادك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *