زواج سوداناس

9 مشاهير مصريين فضلوا العزوبية.. أحدهم خطب 12 مرة وآخر رفض الزواج بسبب أمه



شارك الموضوع :

عملا بمقولة الكاتب والفيلسوف الفرنسي “فولتير”: إن الزواج هو المخاطرة الوحيدة التي يقبل عليها الجبناء، تحلى الكثير من النجوم والمشاهير المصريين بالشجاعة، ورفضوا الزواج وفضلوا لقب أعزب، على الرغم من امتلاكهم الثقة والكاريزما التي تؤهلهم ليصبحوا أزواجا وآباء.

وفي هذه السطور التالية سنتناول قائمة بأهم المشاهير والنجوم الذين رفضوا فكرة الزواج:

1- فاروق حسني:
1- فاروق حسني:
من أشهر الشخصيات العربية المعروفة بعدم زواجها، حيث كثرت حوله الشائعات، لكنه كشف في أحد اللقاءات التليفزيونية السر وراء عدم زواجه، قائلا:”ليه دايمًا في مصر يجب أن يكون شريك الحياة واضح أو أن يكون هناك شيء ناقص.. عندما تعتاد على ونس من الخارج طوال حياتك فمن الصعب أن تجد شريكا للحياة مناسبا”.

2- عبد الحليم حافظ:

كان مرض النجم الراحل عبد الحليم حافظ يقف عائقا دوما أمام حياته الزوجية، فعلى الرغم من أغانيه الرومانسية التي أسرت قلوب الفتيات فإنه لم يعش هذه التجربة وانتهت قصص الحب التي عاشها بالفشل، ولم يثبت صحة زواجه بالسندريلا سعاد حسني حتى الآن.

3- زكي رستم:

رفض الفنان الكبير زكي رستم الزواج بسبب طباعه الحادة ونظامه الصارم، وفضل أن يصب اهتمامه على السينما طوال سنوات حياته.

4- خالد أبو النجا:

أما النجم خالد أبو النجا فكشف أن قرار عدم زواجه حتى الآن على الرغم من دخوله سن الخمسين هو بسبب أن لديه عقدة من الزواج، فقد كانت أغلب تجارب الزواج للمقربين منه وأصدقائه فاشلة انتهت بالطلاق.

5- سمير صبري:

أثيرت منذ فترة أنباء غير مؤكدة عن زواج الفنان سمير صبري من الفنانة سماح أنور، كما قيل إنه تزوج من أجنبية، وأنجب منها ولدا، لكن الحقيقة أن النجم سمير صبري لم يتزوج قط، وقال عن سبب ذلك، إن كفة الفن دائما ترجح أمام فكرة الارتباط وتكوين أسرة.

6- سليمان نجيب:

قرر النجم الأرستقراطي سليمان نجيب ألا يتزوج عن قناعة تامة، وكان يرى أن النساء يبحثن عن النكد، وهو ما سيؤثر على حياته الفنية.

7- عباس محمود العقاد:

على الرغم من حبه الشديد للكاتبة مي زيادة والفنانة مديحة يسري، إلا أن الأديب والشاعر عباس محمود العقاد كشف عن سر عدم زواجه، وقال إنه أصيب بمرض شغله عن فكرة الزواج وبعد الشفاء منه انشغل بالسياسة والتأليف.

8- فكري أباظة:

أما الكاتب الصحفي فكري أباظة فقد عاش مأساته الخاصة رواها بنفسه قائلا: “خطبت في حياتي 12 مرة ولم أتزوج واحدة خطبت أول واحدة عام 1920 وأثناء الخطبة ماتت، بعدها خطبت الثانية وحين اكتشف حبيبها القديم ما أقدمت عليه قتلها وانتحر، وخطبت أخرى مرة عام 1963 وجاءها عريس أصغر مني فتزوجته، واستقر رأيي أن أحيا دون زواج إلى الأبد”.‏

9- بشارة واكيم:

أما النجم بشارة واكيم فقد أضرب عن الزواج بسبب خوفه من أن تتحقق دعوة والدته التي كانت ترددها كلما أثار غضبها “روح إلهي يبتليك بجوازة تهد حيلك”، وكان يرى أن الزواج أكبر مقلب في الحياة.

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *