زواج سوداناس

التشريعي يرحِّب بزراعة الصين للقطن في مشروع الجزيرة



شارك الموضوع :

أعلن رئيس المجلس التشريعي لولاية الجزيرة أ.د. جلال من الله جبريل، ترحيبهم بالشراكات الاستراتيجية، خاصة مع دولة الصين، والهادفة لزراعة 450 ألف فدان قطن في مشروع الجزيرة، داعياً إلى ضرورة الاستعداد الجيد للموسم الشتوي وتوفير مدخلات الإنتاج.

وأعرب جلال من الله، خلال مخاطبته دورة الانعقاد الثالثة لمجلس ولاية الجزيرة التشريعي، عن شكره لرئاسة الجمهورية واهتمامها بالمشروعات الزراعية بولاية الجزيرة.

وجدَّد حسب وكالة السودان للأنباء، اهتمامهم بإصلاح مشروع الجزيرة، مضيفاً أن إصلاح المشروع يعني دعم الاقتصاد القومي عبر زيادة الإنتاج.

وثمَّن جهود حكومة ولاية الجزيرة في دعمها للمتضررين بالسيول والأمطار.

بدوره، كشف والي ولاية الجزيرة المكلف د.عماد الدين الجاك عن إجازة 4387 مشروعاً في مجالات الإسكان والاستثمار والتجارة. واستعرض جهود حكومته في درء آثار السيول والفيضانات لخريف هذا العام.

وأكد التزام الولاية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لترقية الخدمات الصحية وتحسين البيئة، والاهتمام بالكادر الطبي والمنشآت الطبية، مشيراً إلى النجاحات التي تحققت في نقل النفايات. وفي محور التعليم أكد اهتمامهم بالعملية التعليمية وتوفير كافة المعينات لها.

وأوضح الوالي المكلف أن جملة المساحات المزروعة بمشروع الجزيرة لهذا الموسم، بلغت 710,668 فداناً بنسبة 89% من المساحة المستهدفة، وتأثرت منها 14 ألف فدان بالغرق، وأن المساحات المستهدفة للموسم الشتوي تبلغ 500 ألف فدان قمح.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *