زواج سوداناس

رئيس القضاء يلتقي الرئيس التركي



شارك الموضوع :

التقى صاحب السعادة بروفيسور حيدر احمد دفع الله؛ رئيس القضاء السوداني؛ فخامة الرئيس التركي” رجب طيب أردوغان” وبلغه تحايا المشير عمر البشير؛ رئيس الجمهورية وأبلغه وقوف القضاء السوداني مع الشرعية الدستورية والقانونية في دولة تركيا، وتمنى لفخامته وللشعب التركي دوام الأمن والرخاء .

وعلى صعيد منفصل ، التقى سعادة رئيس القضاء بوزير العدل العُماني؛ ووزير العدل ورئيس القضاء لجمهورية الصومال، وتباحث معهما حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما قدم الدعوة لرئيس القضاء الصومالي لحضور مؤتمر رؤساء القضاء ورؤساء المحاكم العليا في أفريقيا؛ الذي تستضيف الخرطوم دورة انعقاده الأولى مطلع ابريل القادم .

وشارك سعادته بورقة علمية عن الوسائل البديلة للقضاء بالتركيز على تجربة التحكيم في السودان . وقد وجدت الورقة تفاعلاً كبيراً، وإشادة من الحاضرين؛ خاصة ماخرجت به من توصيات تمثلت في تشجيع حكومات العالم للاهتمام بتشريعات التحكيم وتطويرها، وتشجيع الاتفاقيات الدولية والثنائية في هذا الشأن، وضرورة مساهمة الدول الكبرى والأمم المتحدة في دعم جهود التدريب في مجال التحكيم للدول الأقل نمواً و العمل على نشر الوعي التحكيمي بالوسائل المختلفة .

وقدم – في ختام الورقة – شكره للسيد وزير العدل التركي ورئيس القضاء التركي، والقائمين على أمر المؤتمر .
وسيواصل المؤتمر جلساته لمدة ثلاثة أيام تقدم فيها العديد من الأوراق والدراسات التي تسهم في إرساء مبادئ العدالة الدولية وسيادة حكم القانون .
ف ع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *