زواج سوداناس

حيوانات رفضت القفص وحاولت الهروب إلى الطبيعة



شارك الموضوع :

طالب دعاة حقوق الحيوان بلجنة تحقيق محايدة لكشف ملابسات هروب الغوريلا كومبوكا من حديقة حيوانات مدينة لندن. لكن هذه الحادثة ليست الأولى. في البوم الصور بعض أغرب حوادث هروب الحيوانات من حدائق الحيوان في العالم.
تمكن ذكر غوريلا من نوع فضية الظهر من الهروب من قفصه في حديقة حيوان لندن يوم الجمعة (الرابع عشر من تشرين أول/ أكتوبر). واُحتجز زوار الحديقة داخل متاجر الهدايا لمدة ساعة لحين الإمساك بالغوريلا الهارب، كما نقلت صحيفة غارديان. حديقة الحيوان فتحت تحقيقا في الحادث ولم تعلن عن كيفية هروب الغوريلا.
رغم أن حادثة هرب ذكر الغوريلا في لندن لم تسفر عن مخاطر للزوار، إلا أن جماعات تدافع عن حقوق الحيوان والحياة البرية حذرت من مثل هذه الحوادث. وأشار كريس درابر من مؤسسة “بورن فري” إلى مخاطر اقتناء الحيوانات البرية الخطيرة في المنازل”.
محاولات هروب الحيوانات ليست بالغريبة، إذ حاول قردان من الأورانجوتان (أو السعلاء) الهروب من حديقة حيوان مدينة ديسبورغ الألمانية في عام 2015 وتسلق أحدهما الجدار الخارجي لحديقة الحيوان ما دفع الشرطة إلى إطلاق النار عليه وقتله خوفا من خروجه إلى الشارع وتعريضه المارة للخطر. أما القرد الثاني الظاهر في الصورة وهي أنثى الأورانجوتان فقد نجح حراس الحديقة في إصابتها بطلق مخدر وإرجاعها للقفص.
في حزيران/ يونيو 2012 نجح خمسة قردة من نوع الشمبانزي في العثور على طريقة للخروج من السياج الخارجي لحديقة حيوان مدينة هانوفر الألمانية. وأثناء تحليقهم للخروج من الحديقة أصابوا طفلة صغيرة عمرها خمسة أعوام. فيما نجح الشخص المسؤول عن العناية بهم في إرجاعهم للحديقة بعد أن ناداهم وكلمهم.
لم تقتصر محاولات الهروب على القردة فقط، ففي شهر أيلول/ سبتمبر 2016 نجح نمر الثلج ” سنو جوك” في الهروب من حديقة حيوان فوبرتال الألمانية، وبعد 15 دقيقة استطاع حراس الحديقة العثور على النمر الصغير وتهدئته وإرجاعه للحديقة. نمر الثلج هو حيوان نادر ويعتقد أنه هنالك 4000 إلى 7000 نمرا فقط مازالت تعيش في البرية.
فيما تمكنت أنثى حيوان الراكون من الهرب من حديقة حيوان “تروبيكواريا” في جنوب انكلترا مستغلة الأمطار التي هطلت بغزارة وحفرت طريقها في الأرض وخرجت خارج الحديقة. لم يستطع حراس الحديقة العثور عليها لكنها عادت بنفسها للعيش من جديد في الحديقة بسبب ذكر الراكون المقيم في الحديقة.
في اليابان نجح طائر بطريق من الهرب من حديقة حيوان في طوكيو في سنة 2012. ولم يتمكن حراس الحديقة من العثور على البطريق الذي كان يبلغ عمره عاما واحدا، وخشوا أنه قد يلقى حتفه بسبب تغير الظروف الطبيعية حوله. وبعد نحو شهرين وُجد البطريق بالقرب من ساحل طوكيو وهو بأفضل صحة وقررت لذلك إدارة الحديقة تركه يعيش هناك.
نجح زوج من حيوان الباندا الحمراء في الخروج من حديقة حيوان أوبل غرب ألمانيا في عام 2008. ويُعتقد أنهما تسلقا أشجار القصب للوصول إلى الحرية. ونجحت إدارة الحديقة في العثور عليهما بعد يومين. وفي عام 2011 قررت إدارة الحديقة إرسال زوج الباندا إلى حديقة حيوان برلين.

DW

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *