زواج سوداناس

هل يسمح بايرن ميونيخ لغوارديولا بخطف آلابا وكومان؟



شارك الموضوع :

قبل رحيل غوارديولا لتدريب مانشستر سيتي، أكد المدرب الإسباني أنه لا نية له في جلب بعض لاعبي فريقه السابق بايرن ميونيخ إلى فريقه الجديد. لكن بعض التقارير الإعلامية تؤكد أن غوارديولا مهتم بضم آلابا وكومان. فهل ينجح في ذلك

كشفت بعض تقارير إعلامية إنجليزية الثلاثاء (18 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) أن نادي مانشستر سيتي فتح باب المفاوضات مع وكيل أعمال النمساوي ديفيد آلابا من أجل الحصول على خدمات مدافع فريق بايرن ميونيخ. وذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، يرغب في تدعيم صفوف فريقه بصفقات جديدة وأن المدافع النمساوي سيكون أول هذه الصفقات.

ويشار إلى أن عدة تقارير إعلامية، سبق وتحدثت عن طلب غوارديولا، عندما كان مدرباً لفريق بايرن ميونيخ من إدارة مانشستر سيتي الدخول في مفاوضات مع آلابا، بعدما تم الإعلان عن انتقال غوارديولا لتدريب الفريق الإنجليزي. وهو ما تم بالفعل، لكن إدارة بايرن ميونيخ رفضت التخلي عن آلابا الذي يمكن توظيفه في أكثر من مركز لعب.

آلابا وكينغسلي مطلوبان في مانشستر سيتي

وفي فترة الانتقالات الصيفية، دخل نادي ريال مدريد الإسباني هو الآخر على خط المنافسة على ضم آلابا، لكن حظه لم يكن أفضل من حظ مانشستر سيتي، وهو ما كان متوقعا، خاصة بعد تمديد آلابا لتعاقده مع النادي البافاري لخمس سنوات جديدة في آذار/ مارس الماضي.

آلابا يحتفل مع مدربه السابق بيب غوارديولا بالفوز بلقب الدوري الألماني الموسم الماضي

وإلى جانب آلابا، يسعى غوارديولا إلى التعاقد أيضاً مع الجناح الفرنسي كينغسلي كومان الذي تألق بشكل لافت خلال الموسم الماضي ضمن صفوف فريق بايرن ميونيخ. وبحسب صحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن غوارديولا اتصل بفريق يوفينتوس الإيطالي الذي يملك عقد كومان، وأعرب لإدارة النادي الإيطالي عن استعداد نادي مانشستر سيتي للدخول في مفاوضات من أجل ضم كومان في حال رفض بايرن ميونيخ شراء عقد كينغسلي كومان.

يشار إلى أن بايرن ميونيخ دفع سبعة ملايين يورو لاستعارة كومان من يوفنتوس الإيطالي لمدة عامين بداية من آب/ أغسطس من العام الماضي، مع إمكانية شراء عقده بصفة نهائية مقابل دفع 21 مليون يورو بعد انقضاء مدة الإعارة.

رومينيغه لا يهاب إغراء غوارديولا

وكان كومان قد أبدى موافقة مبدئية للتوقيع بصفة نهائية مع فريق بايرن ميونيخ بعد انتهاء مدة إعارته. وقال في تصريحات سابقة لمجلة “كيكر” الرياضية “أتمنى أن أنتقل بصفة نهائية إلى بايرن ميونيخ لمواصلة مشواري مع النادي”، مؤكداً على أنه سيستغل ما تبقى من مدة إعارته للإثبات على أنه يستحق كل هذه الأموال التي دُفعت من أجل استقدامه.

وتبدو حظوظ بايرن ميونيخ وافرة للاحتفاظ بكومان باعتباره النادي الذي يملك السبق في التعاقد معه بالنظر إلى شروط عقد الإعارة الذي أبرمه مع يوفينتوس الإيطالي. والأمر نفسه ينطبق على اللاعب آلابا الذي مدد عقده مع النادي البافاري إلى غاية 2021، ولاشيء يجبر بطل الدوري الألماني على بيعه، كما سبق وأكد رئيس مجلس إدارته كارل هاينز رومينيغه، حينما طلب من الصحفيين عدم سؤاله إن كان يراوده خوف من إغراء غوارديولا للاعبي بايرن ميونيخ للاتحاق بمانشستر سيتي. وقال رومينيغه “لا تحملوا أي هم، فالنادي يرتبط مع أبرز نجومه بعقود طويلة المدى”.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *