زواج سوداناس

بدء مشاورات سودانية رومانية في بوخارست


علم السودان

شارك الموضوع :

بدأت بالعاصمة الرومانية بوخارست أولى جولات إجتماعات لجنة التشاور السياسي بين السودان ورومانيا التى تم الاتفاق علي تشكيلها مؤخراً.

وقالت وزارة الخارجية السودانية، الثلاثاء، إن البلدين اتفقا على العمل المشترك خلال الفترة القادمة لإحياء العلاقات الثنائية وإعادتها إلى وضعها الطبيعي، والسعي لتجديد، وتفعيل الاتفاقيات بين البلدين في مجالات التعليم العالي، والزراعة والثروة الحيوانية، والصحة، والتعاون الاقتصادي والفني والثقافي.

وناقش رئيس الجانب السوداني وكيل وزارة الخارجية عبد الغني النعيم عوض الكريم مع وكيلة وزارة الخارجية الرومانية بدانيلا قتمان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين السودان ورومانيا في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية والتنسيق والدعم المتبادل في المحافل الدولية.

وأتفق السودان ورومانيا بحسب تعميم صادر من وزارة الخارجية تلقته “سودان تربيون” الثلاثاء، على تنظيم الملتقى الاقتصادي السوداني في رومانيا خلال الربيع القادم في بوخارست، وكذلك تشجيع رجال الأعمال في البلدين على تنشيط التعاون في المجالات الاستثمارية والتجارية.

وأفاد الناطق باسم الخارجية قريب الله خضر أن وكيلة وزارة الخارجية الرومانية دانيلا أعربت عن حرص بلادها علي تعزيز التعاون مع السودان، مؤكدة تقديرها للدور المحوري الذي يضطلع به السودان في الإقليم في مجالات الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب والتطرف، وتعزيز فرص السلام والأمن الإقليمي.

وأكدت دانيلا أن المرحلة القادمة ستشهد توقيع العديد من الاتفاقات الثنائية وإنفاذ العديد من المشروعات المشتركة. وتم الاتفاق على تبادل الزيارات على مستوى وزراء الخارجية في البلدين خلال الفترة القادمة.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *