زواج سوداناس

حركة مناوي توسع هيئتها القيادية وتجري تنقلات في المجلس الثوري



شارك الموضوع :

أقرت حركة/ جيش تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي تعديلات في النظام الأساسي للحركة اتخذت بناءا عليها تنقلات في عضوية مجلس التحرير الثوري بالأعفاء والتعيين فضلا عن توسعة عضوية الهيئة القيادية.

وبحسب بيان للمتحدث باسم الحركة محمد حسن هارون فإن الهيئة القيادية لجيش/ حركة تحرير السودان اجتمعت في الفترة من 9 إلى 13 أكتوبر الحالي لمناقشة الأوضاع التنظيمية لهياكل الحركة.

وقال البيان الذي تلقته “سودان تربيون”، يوم الثلاثاء، إن المجلس القيادي أجرى تعديلات في النظام الأساسي للحركة في المادة (20)/ الفقرة (8) والخاص بعضوية المجلس القيادي وصلاحياته وأصدر جملة قرارت عالج بموجبها عضوية مجلس التحرير الثوري (بالأعفاء والتعيين)، إلى جانب توسعة عضوية الهيئة القيادية من 5 إلى 9 أعضاء.

وكفلت المادة “20” المعدلة للمجلس القيادي عدد من الصلاحيات والاختصاصات في حالة تعذر قيام المؤتمر العام للحركة أو تعذر قيام مجلس التحرير الثوري بأعبائه التشريعية والرقابية لظروف استثنائية، الى حين زوال تلك الظروف.

وبناءا على التعديلات في النظام الأساسي أصدر رئيس الحركة مني أركو مناوي عددا من القرارات، أولها أعفاء ترايو أحمد محمد علي من مهام مساعد الرئيس للعلاقات الخارجية، وتكليفه عضوا ومقررا للمجلس القيادي وكبيرا للمفاوضين بالحركة.

وأصدر مناوي قرارا بتكليف أبو عبيدة عبد الرحيم الخليفة عضوا بالمجلس القيادي، ومحمود محمد كورينا صالح مساعدا لرئيس الحركة للشؤون القانونية والدستورية وحقوق الإنسان، وآدم النور محمد عضوا بالمجلس القيادي، وفتحية آدم علي أبوككا، مساعدة للرئيس لشؤون المرأة والطفل.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *