سياسية

(الشعبية) تعلن انضمام قيادات سياسية وأدبية وصحفية لعضوية الحركة


أعلنت الحركة الشعبية – شمال، عن إنضمام قيادات سياسية وصحفية وأدبية إلى عضوية الحركة، وتبني مشروعها السياسي “السودان الجديد”.

وكشفت بيان للمتحدث باسم الحركة مبارك أردول يوم الأربعاء، عن إنضمام المتحدث باسم سودان المهجر بحزب الأمة القومي الإعلامية لنا مهدي لمكتب الحركة بالخليج، والقيادي بحزب البعث السوداني وأحد مؤسسيه ناصف بشير والروائي والصحافي أحمد محمد ضحية أحمد، للعمل ضمن منظومة الحركة الشعبية ـ شمال.

وقالت الحركة “إن الأعضاء المنضوين إليها حديثا، هم من الفاعلين في احزابهم السابقة، ولهم سيرة ناصعة في كافة مجالات العمل السياسي والصحفي والأدبي”.

واعربت عن ترحيبها بمشاركة الاعضاء الجدد في مشروع السودان الجديد لبناء دولة سودانية بأسس جديدة قائمة على العدالة والديمقراطية والحرية والمواطنة المتساوية، تحترم التنوع الديني والإثني والثقافي لمكونات الشعب السوداني.

واكدت إنها حركة جماهيرية أبواب عضويتها مفتوحة لكل أبناء وبنات السودانيين بمختلف مقاماتهم ومؤهلاتهم وسبل كسبهم ومعاشهم.

وبحسب البيان فإن المحامي ناصف بشير من المؤسسين لتيار البعث السوداني بقيادة الراحل محمد علي جادين (1996 ـ 1997) وانتخب عضوا بقيادة الحزب 2004، وكان أيضا مسؤولا عن مكتب الطلاب المركزي بالحزب، وعضوا في المجلس العام للتجمع الوطني الديمقراطي بالداخل (حتى توقف نشاط التجمع)، كما انضم للحركة الشعبية لتحرير السودان مكتب بريطانيا وإيرلاندا في سبتمبر 2012.

وحول لنا مهدي أفاد البيان أنها عضو الهيئة المركزية والمتحدث باسم سودان المهجر بحزب الأمة القومي، وإنضمت للحركة في العام الحالي في مكتب الخليج وهي رئيس التحرير التنفيذي والخبير الإعلامي لمؤسسة الشارقة للإعلام وكاتبة وشاعرة وروائية، من مؤلفاتها “النيل يغلي عند المصب”- ديوان شعر- و”السودان أرجوحة الحلم والمستحيل” و”كتابات مجنونة..لإمرأة متمردة” ـ (تحت الطبع) ـ.

يشار إلى أنه ووفقا للبيان فإن الروائي والصحافي أحمد محمد ضحية أحمد هو عضو مؤسس لنادي القصة السوداني وناشط في العمل السياسي والأدبي والعمل العام وعمل محررا بصحف الخرطوم، كما كان مسؤول النشاط الثقافي ببيت الثقافة الخرطوم، وعضو دائرة الأدب والنقد بالمجلس الأعلى لرعاية الثقافة والآداب والفنون.

ولضحية إصدارات ورقية منها “دروب جديدة”، وروايات مثل: “مار تجلو ـ ذاكرة الحراز” و”أشجان البلدة القديمة” و”ثلاثية صانع الفخار” و”ثلاثية المطاليق (الرحل، البندر والوادي)”.

سودان تربيون