زواج سوداناس

السودان يتضامن مع العراق فى مواجهة داعش بـ”الموصل”



شارك الموضوع :

أعلنت الحكومة السودانية، الأربعاء، تضامنها مع حكومة وشعب العراق، في أعقاب إعلان بدء عملية تحرير الموصل من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش). وقالت إنها تتابع باهتمام بالغ تطورات الأوضاع في دولة العراق الشقيقة.

وتُعد الموصل ثاني أكبر المدن العراقية التي سيطر عليها تنظيم (داعش) في يونيو 2014، الأمر الذي أحدث هزة في الجيش العراقي، وكانت له تبعاته حول العالم.

وقال المتحدث الرسمى باسم الخارجية السفير خضر قريب الله، في تعميم صحفي، تلقت (شبكة الشروق) نسخة منه، إن السودان تأمل أن يتم ذلك بمراعاة أعلى درجات الحرص على المحافظة على أرواح المدنيين، حتى يشكل ذلك خطوة مهمة نحو إعادة الأمن والاستقرار.

ونبَّه قريب الله إلى مناشدة حكومة السودان المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته تجاه تقديم الدعم للنازحين من الموصل، والعمل على إعادتهم إلى مدينتهم بعد انتهاء المعارك.

ويعتقد أن عدد المقيمين بالموصل يقارب المليون ونصف المليون شخص، بينهم نحو خمسة آلاف مقاتل، ويخشى أن يستعمل مسلحو تنظيم (الدولة الإسلامية) المدنيين دروعاً بشرية، مع اقتراب القوات العراقية إليهم.

وعبر 900 من المدنيين العراقيين الحدود إلى سوريا، كأول مجموعة كبيرة من المدنيين يتأكد هروبها من العمليات العسكرية لتحرير الموصل من داعش، وفقاً لإفادات مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *