زواج سوداناس

ألمانيا: مساع لإقناع الممانعين للحاق بالحوار الوطني



شارك الموضوع :

قال السفير الألماني لدى الخرطوم، أوليش كولشير، إن بلاده تبذل جهوداً حثيثة ومحاولات جادة لأجل إقناع ممانعي الحوار الوطني السوداني بالانضمام إليه، لافتاً إلى تطور علاقات الخرطوم وبرلين، خلال الفترة الأخيرة فى مختلف المجالات.

وقدَّم رئيس حزب الأمة الفيدرالي بابكر نهار، تنوير للسفير الألماني خلال زيارته لمقره الحزب، الأربعاء، عن مخرجات الحوار الوطني التي تهدف لتحقيق الإجماع على قضايا السودان بمشاركة كل القوى السياسية دون استثناء.

وكان السفير قد عبَّر عن سعادته بهذه الزيارة، وقال إن هذه الزيارة التي هدفت للوقوف على مشاركة مختلف الأحزاب والقوى السياسية في الحوار الوطني، هي الأولى لحزب سوداني.

وامتدح نهار دور ألمانيا لمساهمتها الفاعلة في إقناع كل القوى الممانعه للانضمام للحوار، مؤكداً انفتاح حزب الأمة الفيدرالي على كل القوى السياسية للإجماع على مختلف القضايا خدمة للوطن وتحفيق تطلعاته في الأمن والاستقرار.

ورحَّب نائب الأمين العام عمر سليمان، المسؤول السياسي للحزب، بالجهود التي يقوم بها المجتمع الدولي لإقناع الممانعين للحاق بالحوار، مشيراً إلى أهمية مشاركة كل قطاعات المجتمع السياسية والحركات المسلحة ومنظمات المجتمع المدني والديني لتحقيق الاستقرار بالبلاد.

وكشف سليمان عن لقاءات وجولات يقوم بها الحزب داخل وخارج السودان للتبشير بالوثيقة الوطنية الحوار، مشيراً إلى مساعي حزبه لإلحاق الممانعين لركب السلام لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية في البلاد.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *