زواج سوداناس

النائب الأول يدعو لسياسات تواكب المستجدات الاقتصادية



شارك الموضوع :

قال النائب الأول للرئيس السوداني الفريق أول بكري حسن صالح، إن البلاد على أعتاب مرحلة دستورية جديدة، ودعا لوضع رؤى وسياسات مواكبة للمستجدات الاقتصادية وثورة المعلومات وتطبيق معايير الجودة، بجانب الدخول في شراكات لتمويل المشاريع.

وخاطب النائب الأول، الأربعاء، المؤتمر التاسع لمديري بنك السودان المركزي بمدينة الأبيض بحضور وزير المالية والاقتصاد ووزير الطرق ومحافظ بنك السودان المركزي.

وقال إن مسؤولية البنك المركزي وضع سياسات قومية وتفعيل الشراكة مع القطاع الخاص وإزالة العوائق لتنفيذ خطة الدولة الاقتصادية وتطوير ورفع كفاءة العمل المصرفي في التمويل وتقديم الخدمات المصرفية.

وتطرق صالح إلى تجربته المتميزة في تحريك المجتمع والدخول في شراكة مع الحكومة، داعياً قطاع المصارف إلى الدخول في شراكات لتمويل المشاريع وتعميمها على بقية ولايات السودان.

تنمية مستدامة

وأكد صالح رعايته لمخرجات المؤتمر السنوي الذي يحقق التنمية المستدامة على مستوى السودان.

وأعرب عن أمله أن يغطي المؤتمر الجوانب الاقتصادية وأن تتوافق البرامج مع حاجات المجتمع وإجراء تقييم للأثر الاقتصادي للتمويل الأصغر.

ووصل النائب الأول، الأربعاء، إلى مدينة الأبيض حاضرة شمال كردفان يرافقه وزراء القطاع الاقتصادي ومحافظ بنك السودان وعدد من القيادات، ويخاطب الملتقى السنوي لبنك السودان، ويفتتح عدداً من المنشآت.

وسيخاطب صالح الملتقى السنوي لبنك السودان الذي يناقش كيفية تطوير الأداء لبنك السودان المركزي.

ويدشن الكيلو 70 من طريق الأبيض- بارا- أمدرمان، كما سيفتتح محطة تجميع المياه بمنطقة السدر ويشهد الشراكة مع القطاع الخاص بمشروع خور أبوحبل الزراعي.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *