زواج سوداناس

إسعافات أولية سريعة لعلاج التسمم الغذائي



شارك الموضوع :

الأطعمة الملوثة ومنتهية الصلاحية والفاسدة أصبحت في كل مكان، حتى في أفخم المطاعم، وفي مختلف المعلبات والماركات الموثوق فيها أيضا، مما يجعلنا عرة طوال الوقت إلى الإصابة بالتسمم الغذائي، الأمر الذي يستدعي معرفتنا بالطريقة المثلى للتعامل عند الشعور بذلك.

ويشير دكتور سيد شلبي أستاذ المراض الباطنة أن الشعور بأعراض التسمم الغذائي يمكن أن تظهر على الشخص بعد 2-6 ساعات من تناول الأغذية الملوثة، وهي تتمثل في التقيؤ والإسهال وتشنجات البطن والغثيان والصداع.

ويقدم دكتور سيد مجموعة من النصائح عند التعرض للتسمم الغذائي للتخلص منه والشفاء بأسرع وقت.

لا بد من شرب الكثير من الماء للحفاظ على جسمك رطبا، وتعويض السوائل التي خرجت من الجسم عن طريق التقيؤ والإسهال، ويفضل تناول الماء ببطء.

يجب ألا تتناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو منتجات الألبان حتى تشعر أنك أفضل، حتى لا تثير حفيظة معدتك بسهولة عن طريق هذه المنتجات.

عليك أيضا الحفاظ على مستويات الطاقة في جسمك، فعلى الرغم من فقدانك للشهية، فيمكنك البدء في تناول السوائل، بعد توقف التقيؤ، فيمكنك شرب المياه، أو الحساء، أو الصودا.

عندما تشعر بهدوء معدتك، وتوقف الاسهال، يمكنك البدء في تناول بعض الأطعمة الخفيفة سهلة الهضم، مثل البسكويت والخبز المحمص والأرز العادي، والموز أو التفاح.

يجب ألا تأخذ الأدوية المضادة للإسهال، لأن جسمك يحاول التخلص من الملوثات الموجودة في المعدة من خلال هذا التقيوء والإسهال.

وأخيرا، لا بد من الحصول على الكثير من الراحة لمساعدة جسمك على الشفاء في أسرع وقت.

وينصح دكتور سيد بأنه إذا استمرت الأعراض من قيء واسهال وارتفاع في درجة الحرارة، لأكثر من يومين دون توقف فلا بد وقتها من الذهاب سريعا للطبيب.

العربية نت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        كابوس أبو ساطور

        لا تنسوا الثوم قاتل السموم العجيب
        وهو أيضا مضاد حيوي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *