عالمية

بالفيديو .. على جمعة: شرب الخمر لا ينقض الوضوء


قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن الخمرة من النجاسات، منوهًا أنها لا تنقض الوضوء ولكن إذا شرب الشخص وهو على وضوء فيجب عليه المضمضة قبل الصلاة من هذه النجاسة.

وأضاف “جمعة”، فى رده على سؤال “ابتليت بشرب الخمر ومع ذلك فأنا مواظب على صلاتى فهل يجب على الغسل قبل الصلاة؟ أنه لابد من المحافظة على الصلاة وعدم التقصير فيها لأنها ستكون فى يوم من الأيام سبيلا للحد من شرب الخمر.

وأشار إلى أنه ليس هناك اغتسال بعد شرب الخمر وقبل الصلاة، ولكن تجب المضمضة فى حق الشارب قبل الصلاة رغم كونها سنة فى حق الأخرين.

أضغط هنـا لمشاهدة الفيديو

صحيفة الجريدة


‫3 تعليقات

  1. قلت كتييييير انو الزي دا اسمه الاسلام التركماني – اسلام الذي يجيز قتل الاخوة و قتل الغير – اسلام بيسمح بالرقص الشرقي (التركي) و الغلمان و الحريم و الرق و الارهاب و التشدد و العمالة و النفاق — المحمدية الاصلية ماتت من زمااااااااان — و ما بس المحمدية هي الماتت و لكن ايضا ماتت العيسوية و الموسوية و حل محلهم المسيحية باشكالها و اليهودية باشكالها

  2. وماهي المحمدية؟ دين جديد؟ وماهي العيسوية والموسوية ومن إين تأتي بهذه الأسماء؟ إن الدين عند الله الإسلام يا رجل وكلهم أنبياء لدين واحد ورب واحد وخاتمهم وأحدث رسالتهم وأكملها هو محمد عليه الصلاة والسلام.
    تسمياتك هذه لا تقل عن الرقص الشرقي والغلمان فظاعة في نظري وتشويه للدين.

  3. في كلام وكلام كثير في هذا الموضوع بل قرأت ان سيدنا عمر هو من طلب إنزال الايه في القرأن .وتفسيره رجس من عمل الشيطان مع الاعتقاد الجازم لايوجد شيطان ولايحزنون بل هو الانسان لكنه مركب على صور اخرى بدليل كان هناك مخلوقات قبل ابوكم ادام وان سلاله ادام جاءتمتحوله من تلك المخلوقات.وان ادام خلق على هيئه تختلف تماما عن انسان اليوم حتى وإن اذن له ان يهبط ولم يقل له انزل دليل على انه نزل بريش ولم بنزل بكريعه.