زواج سوداناس

تخلص من آلام القولون العصبي باستخدام النعناع


نعناع

شارك الموضوع :

القولون العصبي من الأمراض الأكثر شيوعاً في عصرنا هذا، مع ضغوط الحياة، وينصح الخبراء بتناول واستخدام النعناع للحد من آلام القولون العصبي.

وأكد فريق من الباحثين في مستشفى “مايو كلينك” أن النعناع – سواء الطازج أو الزيت الطبيعي المستخلص من أوراقه – حقق نتائج مذهلة في علاج متلازمة القولون العصبي، حيث قال “يورى سايتو- لوفتوس” دكتور الجهاز الهضمي المشرف على الدراسة إن النعناع غني بمادة “البروبيوتيك” التي أثبتت فعالية كبيرة.

القولون العصبي والنعناع:

يعاني مريض القولون العصبي من ألم في البطن أو المعاناة مع الإمساك أو الإسهال أو مزيج من كل الأعراض السابقة ولكن مادة “البروبيوتيك” المتوافرة بنسبة كبيرة في أوراق النعناع قادرة على تقديم العلاج الفعال عند المداومة على تناولها وهى أكثر فائدة من الأدوية الكيميائية.

لماذا البروبيوتيك؟

يؤكد الأطباء أن مادة “البروبيوتيك” يمكنها تخفيف أوجاع البطن، قتل البكتيريا الضارة الموجودة في المعدة في حالة وجودها، الحفاظ على حياة البكتيريا الطبيعية، تهدئة الأمعاء لتعود إلى عملها بطريقة منتظمة.

النعناع والأطعمة المختلفة:

وينصح الأطباء مرضى القولون العصبي بتناول كوب من النعناع 3 مرات في اليوم مع الحفاظ على تناول كميات من الألياف والخضراوات والفواكه الطازجة، هذا بالإضافة إلى شرب الماء وممارسة الرياضة 4 ساعات أسبوعيًا لتنظيم حركة المعدة.

صحيفة المواطن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *