سياسية

غندور: اتفقنا مع أمريكا على تاريخ لرفع الحصار عن قطع الغيار


أكد وزير الخارجية البروفسير إبراهيم غندور التزام وزارته بتطبيق نتائج وثيقة الحوار الوطني فيما يتعلق بعلاقات السودان الخارجية مع كل الدول، مؤكداً استمرار الحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن علاقتها مع السودان، مشيراً إلى أن أمريكا ستعلن رفع الحصار عن قطع الغيار بحلول التاريخ المتفق عليه بين البلدين، دون أن يحدده.

وقال غندور في تصريحات صحفية بالبرلمان أمس، رداً على حديث ممثل دائرة الفشقة بالبرلمان حول نيته تصعيد القضية للأمم المتحدة “إن وزير الدفاع ووزير الدولة بالحكم الاتحادي ردا خلال تداول الهيئة التشريعية القومية حول خطاب الرئيس على حديث النائب”، وتابع غندور “نحن دولة ليس لأي فرد أن يفعل ما يشاء، لدينا حوار مع إثيوبيا وصلنا فيه إلى اتفاقات وإذا كانت هنالك تجاوزات تُحل مع هذه الدولة الشقيقة عبر الأطر المعلومة بيننا”، لافتاً إلى أن مزاعم منظمة العفو الدولية حول استخدام أسلحة كيماوية في دارفور الهدف منها توقيف الانفتاح الخارجي الذي يشهده السودان، فضلاً عن عرقلة الحوار الوطني الذي يؤدي إلى التحول السياسي بالبلاد.

صحيفة الصيحة


تعليق واحد

  1. والله دي عباطة وشغل ني مو نجيض، عليكم ربط رفع الحصار والعقوبات بالعلاقات الدبلوماسية، هذه لغة أمريكا وما ممكن الزول يتكلم معاك هندي تتكلم معاهو صيني، نحن نحتاج لفللنا الرئاسية والمباني الضخمة في سوبا لتحسين إقتصادنا ولي نفسنا مش للقاعد عندنا ويأذينا ويطلع روحنا ونديهو كل الميزات دي.
    حياة السودان مهمة، أمريكا هذه دولة تكره السود وتقتلهم شرطتها في الشوارع وما نحن من أول شايقي إلى آخر فوراوي في نظرهم إلا مجموعة من السود لا تستحق دولة وإن فعلتها تكون محاصرة معاقبة تحت الجزمة. هذا مالا يستطيع قوله غندور ولا غيره لكن يقوله دوتيرتي بكل جرأة.. عاش دوتيرتي..
    لاقين شنو من أمريكا غير الأذى؟
    حياة السودان مهمة.
    نحن كشعب سوداني لا نكره الشعب الأمريكي لكن نكره سياسات حكوماته الإستعمارية البغيضة.