زواج سوداناس

برلمانيون في جنوب السودان يعلنون إنضمامهم لحركة مشار


برلمان الجنوب : زيارة البشير إلى جوبا ستدفع بإجتماعات اللجنة الأمنية المشتركة

شارك الموضوع :

أعلن أربعة من نواب برلمان حكومة جنوب السودان إنضمامهم لحركة المعارضة المسلحة التي يقودها نائب رئيس حكومة جوبا السابق رياك مشار.

وقال النواب المنشقون في بيان مشترك تحصلت عليه ” سودان تريبيون” الأربعاء، أن موجات العنف الأخيرة قد طمرت آمال وتوقعات المواطنين الذين يمثلونهم في مختلف الدوائر الانتخابية وأن هؤلاء المواطنون كانوا يتوقون للسلام المستدام.

وحمل البيان توقع النواب الأربعة، لام بوتش من مدنية الناصر في أعالي النيل، وباسكوالي كليمن من غرب الاستوائية، وجاستن جوزيف من غرب الاستوائية، ومارتن مابيل من إقليم الوحدة.

وتابع البيان ” للأسف فإن اندلاع القتال المتلاحم في القصر الرئاسي 8 يوليو 2016 يعتبر بداية حقبة أخرى من الحرب التي لا معنى لها. وقد أشارت أصابع الاتهام إلى حد كبير إلى الرئيس سلفاكير ومجلس الحكماء التابع له كمحرضين رئيسيين لذلك العنف الذي لا مبرر له”
ولفت النواب أن تجدد أعمال العنف في العاصمة جوبا في يوليو كان هجوما منسقا لاغتيال مشار بهدف إجهاض اتفاق السلام الموقع بين الطرفين في أغسطس 2015.

وأدان المشرعون انتهاك اتفاق السلام، مشيرين أن الرئيس سلفاكير مسؤولاً بعد استبدال شريكه في السلام مشار بتعبان دينق قاي، وأردف البيان “لقد شهدنا عدم الإرادة السياسية لتنفيذ السلام وغياب الدور الحقيقي لحكومة جوبا في توفير الخدمات والأمن وحرية التعبير في جميع مجالات الحياة”.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *