زواج سوداناس

تأمين صحي لـ 6 آلاف حرفي بغرب كردفان


الخرطوم تتجه لإلزام الأجانب الدخول في التأمين الصحي

شارك الموضوع :

بدأت الإدارة التنفيذية للتأمين الصحي بغرب كردفان في إدخال 6000 من قطاع الحرفيين تحت مظلة التأمين الصحي. وشهدت ضربة البداية وزيرة الرعاية والتنمية الاجتماعية د. سمية عمار جابر نائب والي غرب كردفان، يوم الخميس.

وأكدت نائب الوالي اهتمام الحكومة بتمويل الشرائح الفقيرة بالولاية، حاثّة اتحاد العمال ونقابة الحرفيين على العمل على إدخال منسوبيهم في برامج التمويل الأصغر لتحسين دخل الفرد والجماعة عبر مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية ومشروع الأيادي البيضاء.

وأبانت أن وزارة الرعاية ستبذل جميع الجهود مع التأمين لوصول الخدمات الصحية للريف والمناطق المختلفة بالمحليات، وأشادت بما تم من عمل في إطار إدخال كافة الشرائح الضعيفة والحرفيين مظلة التأمين الصحي، معتبرة أن ولاية غرب كردفان قطعت شوطا متقدماً في جانب تطوير القطاع الصحي بالولاية.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي للتأمين الصحي بالولاية د.أبو العز حسن إبراهيم أن لقاء نقابة الحرفيين واتحاد العمال جاء دفعاً لمسيرة التأمين وتطويرها بالولاية. وأوضح أن التأمين شرع على الفور في إنفاذ إدخال شرائح النقابة المظلة التأمينية، وتم تسليم رؤساء النقابات 6000 استمارة إيذانا ببدء الإجراءات.

وأمَّن الأمين العام لاتحاد العمال بالولاية الفضل البشر حميدة على أهمية إدخال كافة قطاعات المجتمع تحت مظلة التأمين، لتعم الفائدة والاستفادة من الخدمات الصحية المنتشرة بالمحليات.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *