زواج سوداناس

كاشا: اكتمال بنيات الدورة المدرسية بنهاية نوفمبر


كاشا يهاجم رئيس لجنة الأمن بالبرلمان

شارك الموضوع :

أعلن والي النيل الأبيض، الدكتورعبدالحميد موسى كاشا، أن البنيات الثقافية والرياضية التي ستقام عليها فعاليات الدورة المدرسية القومية الـ”26″ ستكتمل بنهاية شهر نوفمبر المقبل، وأن الترتيبات والاستعدادات لاستضافة البعثات المشاركة تمضي بصورة جيدة.

وقطع كاشا في المؤتمر الصحفي بأن الدورة المدرسية بالنيل الأبيض، ستكون دورة متميزة من حيث الإقامة والضيافة والمناشط وأًطلق عليها “دورة البر والبحر والجو”، وقال إن البعثات المشاركة والمناشط الثقافية والرياضية سيتم توزيعها بمدن ربك، كوستي، الدويم، والجزيرة أبا.

وأبان الوالي أن العمل يجري حالياً في تشييد استاد ربك الأولمبي بتكلفة 40 مليون جنيه، ويسع 16 ألف شخص، وتشييد المسرح الرئيس بكوستي بـ19 مليون جنيه، الذي يسع 5 آلاف متفرج، وتأهيل استاد كوستي بـ23 مليون جنيه، وتأهيل استاد الدويم بتكلفة 8 ملايين جنيه، ومسرح مدينة الدويم بتكلفة 4 ملايين جنيه.

وأضاف أن العمل يشمل توسعة مسرح قصر الضيافة بتكلفة مليون و500 ألف جنيه، بالإضافة لتأهيل 27 مدرسة بكل من كوستي، ربك، الدويم، والجزيرة أبا، وتشييد القرية الثقافية التراثية، وأشار الوالي للمناشط المصاحبة للدورة المدرسية التي تشمل اليوبيل الماسي لجامعة بخت الرضا وتجسيد معركة الجزيرة أبا النيلية.

وأشاد الوالي بالمواطنين وتفاعلهم مع الولاية لإنجاح فعاليات الدورة المدرسية، مبيناً أن النفرات التي تمت إقامتها بالمحليات خير دليل على ذلك.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *