زواج سوداناس

السودان والإيقاد يوقِّعان على مذكرة تفاهم تنموية


علم السودان سحاب

شارك الموضوع :

وقعت حكومة السودان ممثلة في وزارة التعاون الدولي ومنظمة الإيقاد على مذكرة تفاهم لتنفيذ عدد من الاتفاقيات تختص بالعمل التنموي بمجال مشروعات البنية التحتية وبناء القدرات والبيئة، وذلك في إطار المبالغ المرصودة من الاتحاد الأوروبي لمشروعات التكامل الإقليمي بأفريقيا.

ووقَّع عن جانب السودان وزير التعاون الدولي كمال حسن علي، فيما وقَّع عن منظمة الإيقاد السكرتيرالتنفيذي للمنظمة محبوب معلم وتمت مراسم التوقيع الخميس بفندق (كورنثيا) بالخرطوم.

وثمَّن الوزير علي، خلال مخاطبته مراسم التوقيع، الدور الكبير الذي تقوم به الإيقاد في السودان، مشيراً إلى دورها السابق في مجال الأمن والسلم بالسودان ورعايتها لاتفاقية السلام الشامل، مبيناً الدور الذي تقوم به الآن في دعم المشروعات التنموية بالسودان، التي تم الاتفاق عليها من خلال اللقاءات الفنية بين الجانبين.

وأشار الوزير إلى عدد من المشروعات التي تم الاتفاق عليها، كمشروع الربط الكهربائي بين السودان وإثيوبيا ومشروع السكة الحديد، كأحد مشروعات التكامل الإقليمي في منطقة إيقاد الممولة من الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى مشروع بناء القدرات لوزارة التعاون الدولي والوزارات المختصة في ما يلي مجالات التعاون الدولي والتعاون الإنمائي.

وزاد قائلاً: “هناك مشروعات في مجال الأمن والسلم في إطار استيعاب المقاتلين السابقين من خلال مفوضية نزع السلاح وإعادة الدمج، إلى جانب مشروعات مكافحة التصحر بولايتي كسلا والنيل الأبيض ومشروعات أخرى في مجال البيئة”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *