زواج سوداناس

(الاتحادي الأصل) يدرس مراجعة ممثله في حكومة ولائية جديدة


الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل

شارك الموضوع :

يدرس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل مراجعة والي ولاية نهر في اختياره ممثل الحزب في حكومته التي أعلنها ليل الأربعاء.

وأعلن والي نهر النيل حاتم الوسيلة حكومة الولاية الجديدة مساء الخميس، وأبقى التشكيل الجديد على وزير التربية والتعليم علي محجوب في منصبه الذي كان يشغله في الحكومة السابقة، وهو من الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل.

وقال مصدر عليم في الحزب لـ “سودان تربيون” إن رئيس الاتحادي الديمقراطي الأصل المكلف محمد الحسن الميرغني وجه قيادات في الحزب قبيل اعلان تشكيل حكومة ولاية نهر النيل بالاتصال بوالي الولاية لتأجيل تسمية ممثل الحزب في الحكومة.

وأكد المصدر أن والي الولاية أخطأ في تسمية علي محجوب ممثلا للحزب في حكومته الجديدة “ما يشير إلى أن هناك حلقات تريد أن تفرض على الحزب الرضوخ لسياسية الأمر الواقع”.

وقال “لماذا تجاوز الوالي طلب الحزب علما بأن للاتحادي الأصل رؤية جديدة بشأن ممثليه في الحكومة خاصة بعد الحوار الوطني على نحو يتطابق مع تطلعات المواطنين والبلاد”.

وأكد المصدر أن اعادة تعيين علي محجوب وزير في حكومة ولاية نهر النيل لم يتم بالقنوات الرسمية والمتعارف عليها داخل أجهزة الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل.

وأوضح أن والي الولاية لم يتسلم خطابا بذلك من الحزب، ما يجعل إعادة تعيين محجوب محاطا باغموض، وشدد أن “الحزب لا يريد اللجوء للتصعيد لكنه أيضا يطلب التحلي بالشفافية والمصداقية”.

وأشار إلى أن هناك عدم رضا بين قيادات وجماهير الحزب في ولاية نهر النيل بسبب اعادة تعيين علي محجوب وزيرا للتربية والتعليم في حكومة الولاية الجديدة.

وتشير إلى أن الاتحادي الأصل يعد الحزب الوصيف في الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات بعد حزب المؤتمر الوطني الحاكم.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *