زواج سوداناس

وَقِّفُوهو عَدِييييل!!


مقالات 3

شارك الموضوع :

بسم الله الرحمن الرحيم

لم استغرب انسحاب المريخ من أداء مباراة أمس الأول، ولم استغرب العشوائية في اضطراب الاتحاد تجاه حسم طلب الفحص؛ ولكني استغربت جداً في الخبر الصادر والمنسوب لشرطة ولاية الخرطوم والذي يُفيد الاستعداد بقوة عسكرية قوامها 7000 عسكري لتأمين مباراة القمة وانتشار تلك القوات لخلق حاجز عازل بين جماهير الناديين.

هل يُعقل أن يصل الاحتقان إلى هذه المرحلة؟! نشر قوات نظامية وبهذه الكثافة!! هل هذه رياضة.. أم أنها صور من أفلام الأكشن؟! هل هذه كرة قدم أم معركة حربية؟!

إننا لا ننكر أبداً أنّ هذا الاتحاد فَقَدَ أهليته وثقة الأندية فيه بقراراته غير المسؤولة، وازدواجية الرؤية والتقييم، ولكننا يجب أن نؤمن أيضاً أن حالة الاحتقان الراهنة سببها البعض من إعلامنا والذي قام بتأجيج النيران.. ورفع وتيرة الاحتقان و(تحريش) المُشجّعين، ووضعهم في براميل ساخنة قابلة للاشتعال مع انطلاق صافرة المباراة.

إنّ ما حدث ليلة أمس في مباراة مريخ هلال ينبغي الوقوف عنده كثيراً.. والحديث هنا ليس فقط عن الانسحاب من عدمه ولا عن جدلية التتويج.. ولا عن سوءات الاتحاد وإنّما عن حال رياضة كرة القدم في السودان وإلى أين تمضي..!!؟

إن كانت هنالك رغبة أكيييدة فقد تكون تجميد النشاط الرياضي في كرة القدم على مُستوى البطولات المحلية والمُشاركات الخارجية.

نعم.. اوقفوا النشاط الرياضي حتى يكون لدينا اتحاد محترم ومحايد وكفء.

اوقفوا النشاط الرياضي حتى نُكوِّن فرقاً تستطيع المشاركة خارج السودان بمستوى عالٍ وأداء مُتطوِّر دون هزائم بالخمسات والسبعات اوقفوا النشاط الرياضي حتى يبحث سماسرة التسجيلات عن وظيفة أخرى بدلاً عن تسويق أصحاب العاهات.

اوقفوا النشاط الرياضي حتى تتكوّن مجالس إدارات نوعية ومتفرغة وقادرة على النهوض بالأندية بالاستثمار والأفكار الطموحة والمؤسسية.

اوقفوا النشاط الرياضي حتى تتحسن البنية التحتية والموارد البشرية ابتداءً من المدارس السنية.

اوقفوا النشاط الرياضي حتى يتم ترويض اللاعبين المتمردين والذين يظن كل واحد منهم أنّه ميسي السودان.. اوقفوا النشاط الرياضي حتى تتعفن الأقلام المريضة وتفقد صلاحيتها.. تلك الأقلام التي تتغذى بالخلافات والصراعات.

اوقفوا النشاط الرياضي حتى نرتقي بالتحكيم والتشجيع والتدريب.

خارج السور:

من ينظر إلى كمية الخلافات والحديث لدينا في كرة القدم يعتقد أنّ فريقي المريخ والهلال يتناوبان الحُصُول على بطولة دوري أبطال أفريقيا ويعتقد أن منتخبنا الوطني يشارك بصورة راتبة في كأس العالم..!

سهير عبدالرحيم

التيار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *