زواج سوداناس

3 أضرار كارثية لـ«علب البلاستيك» يجهلها الناس


شارك الموضوع :

أكدت الدكتورة شريفة أبو الفتوح، استشاري التغذية، أن علب البلاستيك تعد سمًا قاتلًا قد يؤدي إلى وفاة الإنسان وإصابته بالمرض الخطير والمدمر، حيث تحتوي على مادة «بولي فينيل كلورايد»، والتي تستخدم في صناعة زجاجات الزيت، كما تدخل في صناعة المواسير البلاستيك، لافتة إلى أنه يجب عدم استخدام هذه الزجاجات مرة أخرى لأن بها مواد تتعارض مع الهرمونات في جسم الإنسان، كما أنها إذا تعرضت لدرجة حرارة عالية يخرج منها مادة مسرطنة تصيب جسم الإنسان على الفور.

وأوضحت “شريفة” أن علب البلاستيك تحتوي أيضًا على مادة «البوليسترين» التي تدخل في صناعة الأكواب البلاستيكية والفوم المستخدم في شرب المشروبات الساخنة، وهي مادة غير آمنة، وقد تكون مسرطنة.

وأضافت “شريفة” أن علب البلاستيك تحتوي على مادة بولي كاربونات، حيث تستخدم في صناعة زجاجات طعام الأطفال الرضع وزجاجات المياه الفارغة المتعددة الاستخدام، مؤكدة أن هذه الزجاجات قد تحتوي على مادة «BPA» التي قد تسبب بعض المشكلات الصحية في القلب وكذلك السمنة.

ونصحت “شريفة” جميع الأشخاص بضرورة تجنب استخدام البلاستيك في درجات الحرارة المنخفضة لدرجة التجميد أو درجات الحرارة المرتفعة لدرجة الغليان، كما نصحت بمراعاة تخزين الأطعمة في علب أو أوعية زجاجية أو المطلية، مع التأكد من خلوها من مادة الرصاص عن طريق شرائها من ماركة موثوق فيها ومحال معروفة.

3 أضرار كارثية لـ«علب البلاستيك» يجهلها الناس - كباية

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *