زواج سوداناس

التربية والتعليم المصرية عن ضم حلايب وشلاتين للسودان: “غلطة وندمانين عليها!”


حلايب وشلاتين

شارك الموضوع :

قال بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن صفحة 12 في كتاب اللغة الإنجليزية للصف الثاني الإعدادي تحتوي خريطة للحدود مع السودان غير مضبوطة، وتم فيها ضم حلايب وشلاتين للسودان، مشيرا إلى أن كل المسئولين عن الواقعة أحيلوا للتحقيق.

وأضاف خلال برنامج “مانشيت القرموطي”، على قناة “العاصمة الجديدة”، أن وزارة التربية والتعليم هي التي اكتشفت هذا الخطأ، قائلا: “إحنا اللي اكتشفنا الخطأ وإحنا مش ملايكة ومش عيب نقول إن إحنا أخطأنا”.

وفي سياق آخر قال: “وزارة التربية والتعليم لم تتدخل في جزيرتي تيران وصنافير هذا العام أو العام الماضي، ولا توجد أي إملاءات سياسية على الوزارة في هذه القضية”.

وكشفت خريطة صماء بالصفحة رقم 14 بكتاب اللغة الأنجليزية للصف الثانى الإعدادى،عن وجود خطاء فى حدود مصر الجنوبية رغم قيام لجان متخصصة بمراجعة الكتب خلال الفترة الماضية.

وأظهرت الخريطة بالصفحة رقم 14 بالكتاب، منطقتى حلايب وشلاتين ضمن حدود دولة السودان، رغم تأكيد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم على تنقيح المناهج وإزالة الحشو والتكرار بها وتعديل الحدود الجغرافية المصرية فى الخرائط التى تضمنتها المناهج.

بوابة القاهرة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        سامي السوداني

        على حكومتنا ( حكومة السودان ) حسم موضوع حلايب وشلاتين حتى لا تتعقد الامور اكتر ، يجب على حكومتنا مراعاة مصالح السودان والاحساس بنا كشعب تم التعدي على عرضه والحكومة لا تحرك ساكن ، لا بد من التحرك واصدار بيان او بيانات وتوضيح الوضع للشعب , لماذا هذا الصمت !ماذا تنتظر الحكومة ? نحن لا ندعوا لحرب لكن السماح للحكومة المصرية بهذا التعدي مرفوض جملة وتفصيلا ( لا بد من استعادة ارضنا وتعويضنا عن الفترة التي كانت فيها تحت الاحتلال ) وبالله التوفيق

        الرد
      2. 2
        صلاح

        لا فض فوك

        الرد
      3. 3
        Atbara

        هل هناك ندم و غلطه اكتر من أن تكون مصريا …. غلطه و ندمانين عليها قال
        ياليت الأخدود الأفريقي كان انحرف غربا عند حلايب السودانيه لكان البحر الأحمر يفصلنا منكم كما فصلتنا من السعودية

        الرد
      4. 4
        سوداني اصيييل

        تراخي الحكومة السودانيه قي قضية حلايب وكذلك استهتار المعارضة بالفضايا الفوميه وسعيهم فقط علي كراسي الحكم يسهل الامر علي المحتل المصري في التمادي .راحت الرجال مع عبدالله خليل والازهري وعبود والمحجوب ونميري هذا زمانك يامهازل فمرحي

        الرد
      5. 5
        ابو محمد

        المصري ابوسره كلاب السيسي الوسخ المعفنين لعنة الله عليكم ..سنسترد حلايب وارض النوبة غصبا عنكم يا رعاع ..

        الرد
      6. 6
        غيور علي وطني

        اااه ..منك يا وطني أصبحت تؤكل وتجزا في أعيننا ..ولا نحرك ساكنا .. والله بجد ليت كان انحرف الأخدود الإفريقي في اتجاه الشمال حتى ننفصل نهائيا عنكم ..يا ناكري الجميل والعشرة ..ول كنا نعلم بأنكم سوف تغدرون بنا ..لتركنا الجيوش الإسرائيلية آنذاك تجتاح كل اراضيكم ..

        الرد
      7. 7
        عمر ابوعلي

        التاريخ كفيل بسرد الاحداث والوقائع علي الحكومة المصريه ان تعمل حساب وتكافي الشر بلبليله من قدوم طوفان نوح جيش لاقبل له من الشرق الي الغرب رجال تهابهم مدافع قردون في واقعة كرري وامدبيكرات وشيكان هذه الجيوش لن تفرط في شبر من اراضيها فى حلايب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *