زواج سوداناس

لجنة أطباء السودان تعلن مواصلة رفع الإضراب لأسبوع آخر


الاطباء المزيفون .. البحث عن الظاهرة

شارك الموضوع :

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية تمديد رفع الإضراب عن العمل لاسبوع آخر ينتهي الخميس القادم، وعقدت اللجنة اجتماعا حاشدا في “ميس” أطباء

مستشفى الخرطوم، الخميس، بعد منعهم من عقده فى مستشفي بحري شمالي الخرطوم الذي حاصرته الشرطة بكثافة لمنع الأطباء من عقد جمعيتهم العمومية داخله.

وأنهت لجنة أطباء السودان المركزية الخميس الماضي أحد أطول إضرابات الأطباء التي شهدتها البلاد استمر ثمانية أيام لتحقيق مطالب بتحسين بيئة العمل وتوفير المعينات وحماية الأطباء أثناء عملهم، بعد تزايد حالات الاعتداء على الكوادر الطبية.

وكان رفع الإضراب قد تم بعد اجتماع التأم بين نائب الرئيس حسبو عبد الرحمن ووزير الصحة الاتحادي بحر إدريس أبو قردة ولجنة الأطباء، بحضور لجنة وساطة تضم كبار الاستشاريين ومجلس التخصصات الطبية.

وقال المتحدث باسم لجنة أطباء السودان حسام الأمين البدوي لـ (سودان تربيون)، الخميس، إن السلطات منعهتم من عقد اجتماع الجمعية العمومية للجنة بمستشفى بحري، وتم تحويله الى “ميس” الأطباء بمستشفى الخرطوم، مشيراً الى ان الاجتماع بحث مدى الالتزام بتوجيهات نائب رئيس الجمهورية التي أدت الى رفع الإضراب.

وأفاد أن نائب الرئيس أصدر يوم الخميس قرراً بإعادة جميع الأطباء المفصولين بسبب الإضراب الأخير أو الأضرابات السابقة للعمل، اضافة الى فك حظر الخدمة الوطنية لسفر بعض الأطباء الى خارج البلاد، فضلاً عن اصدار قرار بتهيئة بيئة العمل بأقسام الحوادث والطوارئ في 23 مستشفى بجميع انحاء السودان، وتفعيل قرار مجانية علاج الأطفال دون سن الخامسة، والعلاج المجاني فى الطوارئ خلال الـ”24″ ساعة الأولى.

وأشار أيضاً الى صدور قرار بإدخال نواب الاختصاصيين في الكشف الموحد للأجور، أسوة بالإختصاصيين.

وقال حسام البدوي إن اجتماع الجمعية العمومية الذي شارك فيه كبار الاستشاريين والأختصاصيين قرر تمديد رفع الإضراب لأسبوع آخر، على أن تنعقد الجمعية الخميس المقبل لمتابعة ما تم تنفيذه من قرارات نائب الرئيس، وزاد “اللجنة ستتابع متابعة لصيقة تنفيذ القرارات”.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ابو كريم

        كثرة الطرق تفسد اللحام. واصلوا طرقكم في مخ الحكومة ووزارة الصحة الفاشلة حتى ينفك لحام اللصوص ويتفككو عن بعضهم. المواطن مهان لدرجة لا يستوعبها عقل بشر.

        الرد
      2. 2
        عمر

        ربنا يعينكم ويسدد خطاكم بالتوفيق

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *